إسأل طبيب الآن

الدكتور محمد سالم

الدكتور محمد سالم

طبيب

الأسئلة المجابة 24902 | نسبة الرضا 98.6%

طبيب

أهلا بك، كيف يمكنني مساعدتك في سؤالك الطبي (هويتك...

تم تقييم هذه الإجابة:
أهلا بك، كيف يمكنني مساعدتك في سؤالك الطبي (هويتك سرية تماما)؟ انا وجهي كله حبوب

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: الدكتور محمد سالم

الدكتور محمد سالم

الدكتور محمد سالم

طبيب

الأسئلة المجابة 24902 | نسبة الرضا 98.6%

علاج الحبوب على الوجه


هو من المشاكل الجلدية و مشاكل البشرة الشائعة و تحدث لنسبة كبيرة من الأشخاص. ينصح في البداية بتجنب التوتر النفسي حيث أن العامل النفسي المتوتر يؤدي لتهيج البشرة أكثر مما يؤدي للحبوب على البشرة. ننصح بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس الحارقة و العرق الكثير مع ضرورة تجنب الحكة بواسطة اليد في الحبوب. ينصح باستعمال مرطب للوجه و البشرة مثل مرطب OLAY  لترطيب البشرة مع مرهم يحتوي على مادة الكورتزول hydrocortisone cream  مرتان لثلاث مرات يوميا لترطيب الحبوب على الوجه. يمكن استعمال فيتامين ألف مثل مرهم retinol cream  مرتان يوميا لعدة أيام.

الفحوصات المطلوبة


لا ضرورة لعمل أية فحوصات لمثل هذه الحالات و الأمر يتطلب فقط التشخيص عن طريق الطبيب

أسباب الحبوب على الوجه


من الأسباب التي تؤدي للحبوب على الوجه ما يلي
  • الحساسية الجلدية
  • قابلية جينية ووراثية
  • طبيعة البشرة مثل البشرة الدهنية
  • فترة المراهقة و البلوغ و الشباب
  • أعراض جانبية من الادوية
  • الاستعمال المفرط لمواد البشرة الكيميائية

نصيحة


يمكن مراجعة طبيب الأمراض الجلدية و التجميل للتقييم الطبي 

إسأل طبيب

الدكتور محمد سالم

الدكتور محمد سالم

طبيب

الأسئلة المجابة 24902 | نسبة الرضا 98.6%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار