منطقة البطن فيها زياده كيف تضعف باقي جسم كويس...
منطقة البطن فيها زياده كيف تضعف باقي جسم كويس مشكله في بطن
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
30عمري وزني 69
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا عندي مراره فقط
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
اريد انقاص وزن البطن فقط
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
سبب بروز البطن
قد يكون البطن مصاحبا لوزن زائد أو سمنة حيث أن منطقة البطن هي منطقة متعددة الطبقات و خاصة لدى النساء بسبب طبيعة الجسم المهيئة للحمل و الإنجاب واضافة لذلك فإن منطقة البطن تحتوي على مخازن للدهون و هذه المخازن قابلة للتجدد و زيادة عددها وتعتبر منطقة البطن المنطقة الأكثر تاثرا بالوزن الزائد في الجسم، و قد يكون كبر حجم البطن بسبب اتباع سلوكيات غير صحية مثل الجلوس بطريقة غير صحية و الاسراف في تناول الطعام بشكل كبير في الوجبة الواحدة و شرب المشروبات الغازية و المحلاة بكثرة.
كما قد ينتج البطن عن بعض العوامل الأخرى كإجراء العمليات في هذه المنطقة و كذلك الحمل و الولادة المتكررين.
كيفية التخلص من البطن
إن عملية التخلص من دهون البطن و الترهل الجلدي تتطلب فترة لا تعتبر قصيرة و لا تقل عن 2-3 شهور و تعتمد على ممارسة التمارين الرياضية لمنطقة البطن بشكل يومي متواصل لا يقل عن نصف ساعة ليتم شد الترهلات و تحريك الدهون المتراكمة في المنطقة فيسهل على الجسم التخلص منها.
و إضافة للرياضة هناك طرق طبية أخرى مثل تكسير الدهون، و استعمال الكريمات و الزيوت الحارقة و غيرها.
ارشادات للتخلص من بروز البطن
• التوقف تماما عن استهلاك المشروبات الغازية و العصائر المصنعة و مبيض القهوة.
• تجنب استهلاك الدهون و الوجبات السريعة و الجاهزة و الدسمة.
• تناول الطعام على مراحل متعددة وليس على شكل وجبة لحد الامتلاء و التخمة.
• شرب الماء بكمية لا تقل عن 12 كوب باليوم و شرب الماء الفاتر على الريق مع الليمون.
• تجنب الاستلقاء و النوم بعد تناول الطعام مباشرة أو خلال فترة لا تقل عن ساعتين.