أريد طريقة إنقاص وزني
الرد من العميل
كيف أنقص وزني
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
طرق إنقاص الوزن
• قم بإضافة الخل والأعشاب مثل الزعتر الناشف والأوريغانو الى طعامك كمنكه بدلا من استعمال الصوصات العالية بالدهون.
• حاول تجربة منتجات الحليب القليلة الدسم والتعود عليها.
• دائما ابدأ يومك بفطور صحي ولا تهمله نهائيا مهما حدث, سأذكر لك مثال على وجبة الفطور في النظام الغذائي.
• قم بتناول الطعام عند احساسك بالجوع وتوقف عن تناول الطعام لمجرد الرغبة في ذلك فقط.
• حافظ على شرب 8 أكواب ماء في اليوم, 2 كوب ماء دافئ قبل الفطور وباقي الأكواب بين الوجبات.
• قم بتناول السلطة قبل الوجبات لتقليل احساسك بالجوع.
• تخلص من عادة تناول الطعام بوقت متأخر واجعل فترة 3 ساعات بين الوجبة الاخيرة وموعد النوم.
• حافظ على اداء التمارين الرياضية حتى لو بشكل خفيف المهم عدم الانقطاع عن أدائها, وممارسة الرياضة لا يحتاج الذهاب يوميا إلى صالة الجيم حيث يمكنك زيادة نشاطك البدني أثناء قيامك بالعمل اليومي مثل الذهاب الى العمل أو الى أي مكان مشيا على الأقدام, أو يمكنك نط الحبلة أو السباحة أو الجري في المكان في أوقات فراغك.