تنحيف
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر 16 الزو
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
الوزن 95انثى
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا يوجد
إجابة الخبير: صفاء المحتسب
صفاء المحتسب
اخصائي تغذيه
كيفية التخلص من الوزن الزائد :
• الاكثار من الاغذية والمشروبات التي تساعد على فقدان الوزن ، مثل (الماء ، الليمون ، الزنجبيل ،الزبادي ،الخضار والفواكه)
• اتباع نظام غذائي صحي بحيث يحتوي على جميع العناصر الغذائية اللازمة للجسم .
• ممارسة الرياضة وزيادة النشاط البدني
• تقليل من تناول الأطعمة التي تحتوي على الاملاح ويجب التقليل استهلاك الملح ( لان الملح يعمل على حبس السؤال في الجسم )
• اخذ قسط كاف من النوم
مثال لنظام غذائي صحي :
• الإفطار
كوب شاي بحليب خالي من الدسم/ بيضة مسلوقة أو 3 ملاعق من الفول بدون زيت /وقطعة من الجبن القريش/ وربع رغيف أسمر
وجبة خفيفة: حبة من الفاكهة (حبة تفاح / برتقال / كيوي )
• . الغداء:
طبق سلطة متوسط، ويجب الاهتمام بالخضروات الورقية مع الخيار وثمرة واحدة من الطماطم وعصير ليمون وبدون زيوت/ طبق متوسط من شوربة الخضروات ما عدا البطاطس/ شريحة لحم أو دجاج مسلوق أو مشوي بدون دهون أو علبة تونة مصفاة من الزيت أو سمكة كبيرة مشوية/  3 ملاعق من الأرز أو المكرونة.
وجبة خفيفة كوب من الشاي الاخضر مع الزنجبيل دون سكر / 17 حبة عنب ، كوب من البطيخ المقطع .
• . العشاء:
كوب زبادي خالي من الدسم مع القليل من قطرات عصير الليمون. سلطة مكونة من ثمرة واحدة من الطماطم، وثمرة من الخيار بدون قشر، قطعة من الجبن القريش.