طفلي عمره سته أشهر ما الاطعمه التي يمكن ان ياكلها
إجابة الخبير: صفاء المحتسب
صفاء المحتسب
اخصائي تغذيه
ينصح ببدء تغذية الطفل منذ بداية الشهر السادس ويتم ذلك بشكل تدريجي .
انواع الطعام المسموحة للطفل في بداية تناوله للطعام
• البطاطا الحلوة
• الجزر
• الكوسا
• التفاح
• الموز
*الاطعمة التي يجب تجنبها للأطفال :
• المكسرات بأنواعها
• الاطعمة الجاهزة والمعلبة
• الاطعمة التي تسبب حساسية مثل (البيض ،حليب البقر ،الفراولة )
• الاطعمة التي تؤدي الى ارتخاء العضلان مثل العسل يفضل تقديمة بعد السنه .
كمية الطعام للأطفال في هذا العمر
من ٣ الى ٥ ملاعق عند شعور الطفل بالجوع
ومرتين يوميا ويجنب عدم اجبار الطفل على تناول اي نوع من الأطعمة التي قام برفضها
* يفضل البدء بوجبة واحدة في البداية حتى نتأكد من عدم وجود حساسية عند الطفل .
الرد من العميل
شكرا جزيلا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
العفو ونتمنى لك السلامة