اريد ريجيم صحي وفعال لانقاص 10كجم
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
انثى 37
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
الوزن بالضبط لم او من من شهر تقريبا في ال80
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا توجد عندي حساسيه من اي نوع
الرد من العميل
انتظر ردك
إجابة الخبير: صفاء المحتسب
صفاء المحتسب
اخصائي تغذيه
مثال حمية صحية لانقاص الوزن
• الفطور: بيضة مسلوقة أو قطعة جبنة محلاة بحجم علبة الكبريت أو 2 ملعقة حمص أو 4 ملاعق فول/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو نخالة/ شرائح بندورة و خيار و خس كوب واحد.
• الوجبة الخفيفة 1: نصف كوب حليب قليل الدسم/ حبة صغيرة موز أو تفاح او برتقال أو أي فاكهة طازجة بحجم قبضة اليد
• الغداء: نصف وقية لحمة حمراء مسلوقة أو مشوية ويفضل أن تكون من لحم العجل أو مطبوخة و مصفاة بدون دهون و بديلها نصف وقية صدر دجاج منزوع الجلد أو نصف وقية سمك أو بياض بيضتين/ نصف كوب أرز مسلوق أو معكرونة أو نصف كوب فريكة/ خضار مسلوقة مثل الجزر و الكوسا و البروكلي كوب واحد و يمكن استبدالها ب نصف كوب يخنة خضار.
• الوجبة الخفيفة 2: 2كوب شرائح خضراوات/ تفاحة صغيرة.
• العشاء: نصف رغيف خبز أسمر/ بيضة مسلوقة أو 30 غرام تونا بدون زيت أو 2 سمكة سردين صغيرة أو 30 غرام نقانق قليلة الدسم/ سلطة كوب واحد أو شرائح خضراوات
نصائح للتخلص من الوزن الزائد:
• حاولي تجربة منتجات الحليب القليلة الدسم والتعود عليها.
• قومي بتناول السلطة قبل الوجبات لتقليل احساسك بالجوع.
• دائما ابدأي يومك بفطور صحي ولا تهمله نهائيا مهما حدث.
• قومي بتناول الطعام عند احساسك بالجوع وتوقف عن تناول الطعام لمجرد الرغبة في ذلك فقط.
• قم بشرب الماء قبل كل وجبة بنصف ساعة
• حافظي على شرب 8 أكواب ماء في اليوم, 2 كوب ماء دافئ قبل الفطور وباقي الأكواب بين الوجبات.