السلام عليكم وزني 79اريد نظام غدائي صحي لانقاص...
السلام عليكم وزني 79اريد نظام غدائي صحي لانقاص الوزن
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
انثى العمر27
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا ليس لدي
إجابة الخبير: صفاء المحتسب
صفاء المحتسب
اخصائي تغذيه
امور تساعد على فقدان الوزن :
• تناول الأطعمة التي تعطي احساسا بالشبع لوقت أطول يساعد على تخفيف السعرات الحرارية اليومية بدون الشعور بالجوع - تلك هي أن يحتوي الطعام على نشويات (بها ألياف) وبروتينات ودهنيات وكثير من الخضروات
• مضغ الطعام مضغًا جيدًا، وعدم الأكل بسرعة أو الأكل أثناء القراءة أو مشاهدة التلفزيون ،فقد وجد المختصون أن الإنسان يبدأ أن يشعر بالإشباع بعد 15 - 20 دقيقة من بداية تناوله الطعام.
• بدء الطعام بأكل السلطة أو فاكهة أولًا ثم تناول الطبق الرئيسي.
• شرب كوب من الماء قبل الأكل (يساعد على ملء المعدة ، فتعطي إشارة بالشبع).
• التقليل من الحلويات، إذ إنها تجمع بين النشويات (الطحين أو دقيق السميد) والسكر والسمن.
جدول غذائي مفيد للتنحيف
الفطور
• قطعتين من التوست المصنوع من القمح الكامل
• ملعقتين كبيرتان من اللبنة
• خضروات منوعة
• اربع معالق شوفان مع كوب حليب
• اربع ملاعق فول مع نصف رغيف خبز
• بيضة مسلوقة مع 2 توست مصنوع من القمح الكامل
• 5 حبات تمر مع كوب من اللبن الزبادي
وجبة خفيفة 11 حبة من اللوز المحمص او كوب شاي اخضر غير محلى
الغداء
• 90 غرام من صدر الدجاج المشوي مع حبة بطاطا مشوية مع كوب من السلطة مضاف اليه ملعقة صغيرة من زيت الزيتون
• قطعة ستيك مشوية بحجم كفة اليد مع 6 ملاعق من المعكرونة الخضروات
• 90 غرام من صدر الدجاج المشوي مع كوب من السلطة و 6 ملاعق من الارز
• 2 قطعة من اللحم المشوي وكوب من السلطة الخضراء و 3 ملاعق رز
الوجبة الخفيفة
موزة أو إجاصة أو 17 حبة عنب صغيرة أو حبة جوافة
العشاء
• كوب من الخضروات المقطعة
• علبة من الزبادي مع حبة واحدة من الفاكهة مثل تفاحة او برتقالة متوسطة الحجم
• 2 سمكة سردين صغيرة الحجم
• شريحتين من التيركي