هلا دكتورة ..كيفك اريد نظام لإنقاص وزني وهو...
هلا دكتورة ..كيفك اريد نظام لإنقاص وزني وهو ١٧٨وطولي١٦٠ وعندي خمول غدة الدرقية ويأخذ علاج التايروكسين ١٢٥جم.
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
أنثي وعمري ٤٢ سنة وزني ٧٨ وطولي ١٦٠
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا بس ما بأكل حل
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
جبن وزيد ليس بحساسية ولكن لا المهم منذ الولادة
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
تقييم وضعك التغذوي
بحساب السعرات الحرارية التي تحتاجها لكي تحافظ علىى وزنك الحالي يكون الناتج 3700 في حال كنت لا تمارس الرياضة , لذلك سأزودك بجدول غذائي يزود 2000 سعر حراري لكي تتمكن من فقدان 1.5كغ خلال الأسبوع مع مراعاة كتلة عضلية, كما أن وزنك الطبيعي بالنسبة لطولك هو 83-85 كغ .
الأغذية المفيدة لخمول الغدة الدرقية
• سمك التونا و القد و النهاش والسلمون و كما يوجد في الجمبري و الفطر للحصول على السيلينيوم
• كبد العجل و السبانخ و الفطر و اللفت الأخضر للحصول على النحاس والحديد
• الخضار الطازجة وشوربة الخضار عند الجوع
• الحليب أو البن خالي الدسم
• يمكن استخدام سكر الدايت على أن يكون خاليا من الإسبرتام.
مثال على جدول غذائي 2000 سعر حراري
• وجبة الفطور:3/4 خبز عربي مفرود أسمر أو 3 قطع توست أسمر + 60غ جبنة بيضاء مغلية أو 2 بيضة مسلوقة + 5 زيتونات أو ملعقة زيت زيتون + حبة خيار أو ورقتين خس + كوب حليب قليل الدسم
• وجبة خفيفة: نص كوب عصير فواكه طبيعي + نص كوب ذرة أو شريحتين شابورة
• الغداء: 150غ لحم ستيك أو 150 غ كفتة من دون دهون + نص كوب إيدام من الملوخية أو البامية أو السبانخ + كوب لبن رائب + كوب أرز بني مبهر أو فريكة + ملعقة زيت زيتون ضمن الطبخ
• بعد ساعتين: حبة متوسطة الحجم من التفاح, البرتقال, الأجاص (الكمثرى), الدراق + 3 كوب بوشار + كمشة مكسرات
• العشاء: 90غ لحمة مفرومة أو دجاج مسلوق أو تونا + حبة فليفلة أو كوب سلطة ملفوف مع ليمون