نبي نظام غذائي لانقاص الوزن
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر 43 انثي
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
مهما اعمل رجيم جسمي ما ينقص النفسيه صفر
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
مثال لحمية لتخفيف الوزن
• الفطور الساعة 7 : حبة خوخ أو 5 حبات كرز أحمر + علبة ذرة صغيرة أو ربع رغيف خبز اسمر+ كوب حليب قليل الدسم + بيضة مسلوقة أو 2 قطعة جبنة بيضا مغلية او 2 ملعقة لبنة
• سناك: حبتين مشمش مجفف أو حبتين قطين +كوب شاي اخضر بدون سكر
• الغداء الساعة 1 أو 2 بعد الظهر: كوب سلطة الدجاج ( بندورة + خس + بصل + 100غ قطع دجاج ساديا مشوية) أو كوب يخنة خضار (جزر وبازيلاء وفليفلة وكوسا) مع لحمة مفرومة قطعة سمك فيليه مشوي مع خضار سوتيه ( جزر وذرة وبروكلي) أوعلبة تونا مصفية مع كوب سلطة خضراء او كوب عدس مع كوب شرائح الخضار + ربع رغيف خبز اسمر او نص كوب رز او معكرونة او فريكة او برغل
• سناك: حبة فاكهة متوسطة الحجم + كوب بشار بملعقة زيت أو حفنة من المكسرات
• العشاء الساعة 6: كوب حليب قليل الدسم + رشة شوفان أو كوب لبن مع عصرة ليمونة
ما هي أسباب بطؤ نوزل الوزن؟
• عدم تنظيم الوجبات اليومية
• اهمال وجبة الإفطار من أهم أسباب قلة حرق الدهون فى الجسم
• تناول الطعام حتى الوجبات الخفيفة يسبب زيادة في الوزن, لذلك تجنب تناول الطعام قبل موعد النوم ب3 ساعات
• قلة الحركة والخمول الحركة لذلك لا ننصحك بالجلوس لفترات طويلة دون حراك والمشي يوميا لمدة 45 دقيقة
• قلة النوم وعدم انتظام ساعات النوم يتسبب فى تقليل نسبة حرق الدهون فى الجسم, لذلك حاول النوم لمدة 8-9 ساعات يوميا بدون تقطع
• قلة شرب الماء تسبب تحبس السوائل , لذلك قم بشرب 3 لتر ماء في اليوم على الأقل