اهلا
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
احتاج حمية وزني 77كيلو والطول160وعندي زيادة في حجم البطن
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
غلال البحر فقط
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أتخلص من دهون البطن؟
• حافظ على اداء التمارين الرياضية حتى لو بشكل خفيف المهم عدم الانقطاع عن أدائها
• تناول 4-5 وجبات خلال اليوم ولا تهمل وجبة الفطور نهائيا
• تناول وجبة خفيفة كل 3 ساعات لأن لتجنب تفكيك البروتينات في عضلات الجسم والمحافظة عليها من الانهدام
• تجنب تناول مقدار عالي من السكريات والسكر المكرر لأنه يؤدي إلى رفع مستوى السكر بصورة عالية, لذلك من المهم تناول السكريات المعقدة مثل الحبوب الكاملة وأي شيئ مصنوع من القمح الكامل
• يجب أن يكون الطعام متنوعا قدر الامكان ويوفر العناصر الغذائية ويشمل الكاربوهيدرات والبروتينات والدهون الصحية والفيتامينات والأملاح المعدنية
• قم جعل طبق السلطة طبق رئيسي على أي وجبة فهي تملأ المعدة وتحسسك بالشبع وتعطيك فوائد كثيرة بالإضافة إلى أنها تحتوي على السوائل
• تناول الأسماك مرة أو مرتين في الأسبوع للحصول على أوميغا 3 المهمة لصحية القلب والشرايين وتارب ارتفاع دهنيات الدم والكوليستيرول
• تجنب الزيوت المهدرجة والسمن ولحوم الحيوانات العالية بالدهنيات كذلك التخفيف من صفار البيض لتجنب ارتفاع الكوليستيرول في الدم
• تناول الطعام البيتي والمحضر بالمنزل لاحتوائه على كمية أقل من الملح والسكر والزيت والزبدة
• التقليل من استخدام الملح والمعلبات والأغذية المحفوظة والطعام الجاهز والوجبات السريعة
• تجنب المياه الغازية والعصائر المعلبة ومشروبات الطاقة لأنها عالية جدا بالسكر وتمنحك سعرات حرارية من دون فائدة
• التقليل من المشروبات العالية بالكافيين من القهوة والشاي والمشروبات المعلبة والأيس تي لأنها مواد منبهة وتزيد من القلق والتوتر
• حافظ على شرب 8 أكواب ماء في اليوم, 2 كوب ماء دافئ قبل الفطور وباقي الأكواب بين الوجبات.