انا عندي 24سنه و برضع ووزني 72 كيلو وطولي 159سنتي...
انا عندي 24سنه و برضع ووزني 72 كيلو وطولي 159سنتي وعايزه رجيم مناسب بس عندي مشكله عندي نقص كلسيم
إجابة الخبير: الدكتور يزن الحوراني
طبيب
ما هو علاج نقص الكالسيوم ؟
1. مراجعة الطبيب المختص للتاكد من خلو المريض من مسببات مرضية او جينية لنقص الكالسيوم
2. الاهتمام بصحة الجسم و التعرض الكافي لاشعة الشمس
3. تناول الوجبة الصحية المتنوعة خلال اليوم و الالتزام بالخطة الموضوعة من قبل الطبيب المختص
4. الابتعاد عن الماكولات او المشروبات المسببة لتقليل امتصاص الكالسيوم في الجسم
5. تناول المكملات الدوائية لنقص الكالسيوم في الجسم و ايضا نقص فيتامين د لانه مرتبط بقدرة الجسم في امتصاص الكالسيوم في الامعاء
ما هي اسباب نقص الكالسيوم ؟
1. نقص فيتامين د
2. الامراض بشكل عام و امراض الجهاز الهضمي بشكل خاص اللتي توثر على عملية امتصاص الغذاء بشكل عام مثل الالتهابات او القرحات
3. عدم انتظام الوجبات الغذائية و نقص وجود الكالسيوم في مكوناتها
ما هي الفحوصات الطبية اللازمة ؟
1. تحليل دم
2. تحليل البراز
3. تحليل كيمياء الدم
4. تحليل وظائف الكبد
إسأل طبيب
طبيب