كيف نتخلص من الكرش
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
38
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
الرد من العميل
99 انثى
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
للتخلص من الكرش ننصحك بما يلي:
• التقليل من إستهلاك الدهون مثل اللحوم الحمراء الدسمة و الزبدة و السمن.
• تناولي الألياف الغذائية مثل الخبز الأسمر وخبز النخالة والحبوب الكاملة والخضراوات والفواكه الغير مقشورة.
• تناولي الحليب والألبان قليلة الدسم أو الخالية منه.
• تناولي وجبة العشاء قبل النوم ب 2-4 ساعات.
• تجنبي المشروبات الغازية والمقرمشات مثل الشيبس والشوكولاتة.
• شرب 2 كوب ماء دافىء مع منقوع الزنجبيل أو عصرة ليمون قبل الفطور بساعة و على الريق.
• شرب 2 كوب ماء قبل كل وجبة وكوبين قبل النوم.
• شرب أعشاب مثل الزنجبيل و القرفة و الشاي الأخضر قبل الوجبات الرئيسية بنصف ساعة 2-3 كوب يوميا.
• مارسي تمارين رياضية لشد منطقة البطن يوميا لمدة ساعة.