احتاج لانقاص 10 كيلو ف أسرع وقت ممكن
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
انثى 22 سنة 58 كيلو
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
إن وزنك لا يشير لأي زيادة بالوزن مبدئيا.
يمكنك فقدان 10 كغم خلال مدة لا تقل عن شهرين من خلال اتباع حمية صحية لانقاص الوزن و  ممارس الرياضة بشكل مكثف يوميا لمدة 30-45 دقيقة متواصلة كنط الحبل و صعود الدرج.
مثال حمية صحية لانقاص الوزن
• الفطور: بيضة مسلوقة أو قطعة جبنة محلاة بحجم علبة الكبريت أو 2 ملعقة حمص أو 4 ملاعق فول/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو نخالة/ شرائح بندورة و خيار و خس كوب واحد.
• الوجبة الخفيفة 1: نصف كوب حليب قليل الدسم/ حبة صغيرة موز أو تفاح او برتقال أو أي فاكهة طازجة بحجم قبضة اليد
• الغداء: نصف وقية لحمة حمراء مسلوقة أو مشوية ويفضل أن تكون من لحم العجل أو مطبوخة و مصفاة بدون دهون و بديلها نصف وقية صدر دجاج منزوع الجلد أو نصف وقية سمك أو بياض بيضتين/ نصف كوب أرز مسلوق أو معكرونة أو نصف كوب فريكة/ خضار مسلوقة مثل الجزر و الكوسا و البروكلي كوب واحد و يمكن استبدالها ب نصف كوب يخنة خضار.
• الوجبة الخفيفة 2: 2كوب شرائح خضراوات/ تفاحة صغيرة.
• العشاء: نصف رغيف خبز أسمر/ بيضة مسلوقة أو 30 غرام تونا بدون زيت أو 2 سمكة سردين صغيرة أو 30 غرام نقانق قليلة الدسم/ سلطة كوب واحد أو شرائح خضراوات