بخس ومفيش نفس للأكل وعايزه اتخن وعندي ٢٤ سنه
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
يجب اولا تحديد سبب فقدان الشهية حيث أنه لا يمكنك اكتساب الوزن دون علاج مشكلة فقدان الشهية لديك و للتغلب عليه ننصحك بما يلي:
• عند الشعور بالجوع تناول الطعام مباشرة ولا تؤخر الوجبة.
• لا تتناول الماء و السوائل قبل الوجبات او أثناءها.
• إستشارة الطبيب في أخذ مكملات غذائية تساعد في فتح الشهية.
• مراجعة طبيب مختص لمعرفة سبب إنسداد الشهية.
• في حال كان المسبب نوع من الدواء فيجب إخبار الطبيب لإيقافه.
• إذا استمر إنسداد الشهية لفترة فيجب مراجعة الطبيب لمعرفة السبب بإجراء بعض الفحوصات.
• تناول الطعام المفضل لدى الشخص يساعده على تناول كمية أكبر.
• إستخدام المنكهات مثل البهارات و صبغات الطعام الفاتحة للشهية.
• تناول الطعام مع الجماعة بحيث أثبتت الدراسات أن تناول الطعام في جماعات يفتح الشهية و يزيد كمية الطعام المتناولة.
• تناول 6 وجبات يوميا صغيرة و متعددة لإستهلاك كمية طعام أكبر