انا وزنى 85 طولي 162 عمرى خمسين سنة أريد أن اعمل...
انا وزنى 85 طولي 162 عمرى خمسين سنة أريد أن اعمل رجيم الكيتو ممكن تساعدينى
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
الجنس أنثى العمر50 الطول162 الوزن85
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
نعم مشتقات الالبان
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
عندى السلوليت في جسمى بشكل فضيع
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
الكيتو حمية تعتمد على تناول واستهلاك نسبة عالية من الدهون على حساب الامتناع عن استهلاك الكربوهيدرات تماما بحيث يتحول الجسم من استهلاك الجلوكوز كمصدر طاقة لاستهلاك الكيتونات فيزداد الحرق في الجسم وهي حمية مخصصة لمرضى الصرع ومن ثم تم استعمالها في حالات السرطان ومن ثم ظهرت كحمية لانقاص الوزن.
قد تنجح حمية الكيتو في انقاص الوزن وقد لا تكون فعالة بحسب طبيعة الجسم ولكن الأهم لنجاحها هو اتباعها بشكل فردي وبالتنسيق والمتابعة المستمرة مع اخصائي التغذية بشكل مباشر.
حمية الكيتو لا تناسب الجميع ويمنع استعمالها للمسنين و الأطفال و المراهقين و الحامل و المرضعة و مرضى القلب أو الكلى أو ضغط الدم أو النقرس أو السكري.
لحمية الكيتو أعراض عديدة ومضار ومنها:
• الشعور بالدوخة و الإعياء.
• ارتفاع دهنيات الدم.
• ارتفاع الضغط.
• ترسبات الكلى.
• ضعف التركيز.
• آلام المعدة.
• الاسهال و الإمساك المتتابعين.
لا ننصح باتباع حمية الكيتو بدون استشارة طبية وتنسيق مع أخصائي تغذية وبشكل عام لاتباعها فإن عليك تناول أطعمة كاللحوم و الطيور و الاسماك و البيض و الحليب ومنتجاته كاملة الدسم و الخضراوات الغير نشوية.
وعليك الامتناع عن تناول الحبوب بأنواعها و المخبوزات و الارز و الفاكهة و البقوليات.