اريد انحف اردا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
للتنحيف ننصحك بما يلي:
• تناول 5-6 وجبات يوميا خفيفة و صغيرة بدلا من 3 وجبات كبيرة حيث تساعدك على تنشيط الأيض و التقليل من الوزن
• تناول 2-3 كوب من الشاي الأخضر أو الصيني أو الزنجبيل أو القرفة الغير محلاة قبل الوجبات يوميا
• إشرب 3 لتر ماء يوميا و 2 كوب قبل كل وجبة
• نظم وجباتك بمواعيد محددة و كميات محددة و تجنب إحداث خلل في النظام أو إهمال للوجبات و خصوصا وجبة الفطور
• إستعمل أواني و أطباق طعام ذات حجم أصغر و إلتزم كمية محددة من الطعام في الأطباق
• إمضغ الطعام جيدا
• توقف عن تناول الطعام عند الشعور بالشبع
• تناول طبق من السلطة كوجبة خفيفة بين الوجبات في حال شعرت بالجوع
• إجعل ربع-نصف وجبتك الرئيسية عبارة عن خضراوات مشوية أو مسلوقة
• تناول حصة أو 2 من الفاكهة قبل الغداء
• قلل من كمية النشويات في وجباتك بجعلها آخر ما تتناوله في الوجبة