السلام عليكم.. كيف اتبع نظام الكيتو.. وماهي...
السلام عليكم.. كيف اتبع نظام الكيتو.. وماهي الاطعمه المفيده
الرد من العميل
ا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
لا ننصح باتباع حمية الكيتو بدون استشارة طبية وتنسيق مع أخصائي تغذية وبشكل عام لاتباعها فإن عليك تناول أطعمة كاللحوم و الطيور و الاسماك و البيض و الحليب ومنتجاته كاملة الدسم و الخضراوات الغير نشوية.
وعليك الامتناع عن تناول الحبوب بأنواعها و المخبوزات و الارز و الفاكهة و البقوليات.
يمكنك البدء بحمية الكيتو من خلال تناول 4-5 وجبات يوميا بكميات معتدلة من:
• الدهون و الزيوت كزيت الزيتون و زيت جوز الهند و الدهون الحيوانية و المايونيز والزبدة.
• الخضراوات كالباذنجان و الخيار و الكوسا و القرنبيط و الملفوف والطماطم والزيتون و الفاصوليا الخضراء والبصل و الثوم و الفجل و الفطر.
• الأجبان و الالبان كاملة الدسم.
• اللحوم والطيور و الأسماك والبيض.
• جوز الهند و الأفوكادو والليمون.
• المكسرات و البذور.
ويمنع منعا تاما تناول اي من الحبوب أو البقوليات أو الخضراوات النشوية كالبطاطا و الجزر أو الفاكهة.
ويمكنك تحضير الأصناف السابقة بالطريقة التي ترغب بها مع الحافظ على التنوع.
يجب أن تحرص أولا على اجراء فحوصات طبية شاملة و استشارة الطبيب قبل اتباع الحمية و استمرار المتابعة مع أخصائي التغذية لتجنب مضار الكيتو الصحي