اهلا وسهلا انا كنت ع رجيم كيتو بس مااضعفتيش ابدا...
اهلا وسهلا انا كنت ع رجيم كيتو بس مااضعفتيش ابدا قعديت 3شهور ع الكيتو
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
انثي وعمري 35ووزني 101 وطولي 172
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
ما أسباب ثبات الوزن؟
• عدم ممارستك للرياضة اليومية بشكل جيد ومنتظم فأداء الرياضة لمدة 10 دقائق فقط يعتبر خاطئ لان هذه الفترة هي للاحماء فقط فالفترة المناسبة والتي تؤتي ثمارها من 35-60 دقيقة يوميا
• تعود الجسم على نوع محدد من الاطعمة يجعل الخلايا الدهنية فائقة الذكاء تتعرف على هذا النوع من الطعام وتخزينها لسعراته بدل من حرقها
• كذلك فأن العامل النفسي يلعب دور كبير في عدم نزول الوزن فالتفكير والتوتر ومتابعة خسارة الوزن بشكل مقلق لك
• ايضا قلة النوم عن المعدل الطبيعي او زيادته عن المعدل الطبيعي يؤثر سلبا على عملية الحرق فيخفضها بصورة ملحوظة النوم اقل من 4 ساعات ضار والنوم اكثر من 8 ساعات ضار ايضا
كيف أكسر ثبات الوزن؟
• حاول كسر الثبات برفع استقلابك ورفع السعرات في يوم معين عن المعدل الطبيعي هكذا تغيري من التعود الذي كانت خلاياك عليه اي خذي في يوم ما 1400 سعر مثلا بدل 1200 سعر
• حاول ادخال الكاربوهيدرات الى نظامك الغذائي ولكن بصورة معندلة فمنعها بتاتا امر خاطئ
• فيجب تنويع الريجيم وتغيره كل اسبوعين
• ممارستك للرياضة يجب ان تحرصي ان تكون حارقة للدهون والدمج بين رياضة الكارديو ورياضة القوة
• يجب معرفة عدد السعرات التي تأكلها في الوجبة وخاصة في السناك بحيث لا تتعدى 200 سعر حراري
• اكل وجبة من الوجبات الحارقة يوميا ( سلطة ملفوف / اناناس مع لبن رايب/ تفاح مع شاي اخضر /كيوي وزنجبيل) جرب كل اسبوع صنف بحيث تأكل منه كل يوم بجعله وجبة من وجباتك الاساسية او السناك مع مراقبة الوزن ولاحظ اي اسبوع كان فيه اكثر نزول في الوزن فيكون الصنف الذي اكلته فيه هو المناسب لك وهو من يساعد على زيادة الحرق لديك بصورة كبيرة جدا فاستمري عليه بعدها
• حاولي التخلص من الامساك اذا كنت تعانين منه بالاعتماد على طرق طبيعية وليس بالتعامل مع الملينات الكيميائية فله اثر كبير في عدم تحرك مؤشر الميزان