والله اني وزني 80 حابه نزله وزني لو تقدري تساعدني
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
27 العمر
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
بنت .لا لا يوجد حساسية
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
عندي اكياس ع المبايض وطولي 165
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
خطوات مهمة أثناء الدايت
• باعد بين اخر وجبة تتناولها وموعد نومك بساعتين على الأقل
• ممارسة رياضة الكارديو اي الرياضة الهوائية مثل الركض ونط الحبلة والمشي السريع والسباحة،
• شرب الشاي الأخضر ومنقوع الزنجبيل والليمون لتحفيز وتسريع عمليات الايض وحرق الدهون.
• شرب 8 اكواب ماء في اليوم مع عصرة ليمون فهي تساعد بشكل رئيسي على التخلص من الدهون وخصوصا دهون البطن
• إذا كنت من المدخنين فيفضل تجنب ذلك لأنه يؤدي إلى ظهور الكرش.
• تجنب الأطعمة المقلية والدسمة والوجبات السريعة.
• مثال على حمية قليلة بالسعرات الحرارية
مثال على حمية لإنقاص الوزن
• الفطور: ثلثين رغيف خبز الريف + 60 غ جبنة بيضاء/حلوم + بيضة مسلوقة + كوب خضار سلايس + حبة فاكهة صغيرة + كوب حليب قليل الدسم
• سناك صباحي: شريحة توست نخالة + حبة فاكهة صغيرة
• الغداء: 10 ملعقة رز + كوب خضار سوتيه+ ملعقة زيت + كوب لبن قليل الدسم + 150غ دجاج مسحب بعد الطبخ
• سناك مسائي : كوب ذرة + 60غ تونا أو لحمة مفرومة + حبة فاكهة صغيرة
• العشاء: كوب ونص سلطة + نص رغيف خبز الريف + 60غ لحمة مفرومة أو جبنة بيضاء/ حلوم