نبي برنامج الرجيم ثلاثين يوم
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
أربعين الوزن ليه فترة اخر مرة خمسة وتسعين أنثى
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
عندي حساسية من السمسم
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
أسباب السمنة
• إهمال وجبة الفطور
• قلة تناول الطعام تؤدي إلى ضعف الحرق
• عدم ممارسة الرياضة والخمول
• خمول في الغدة الدرقية
• عدم شرب الماء
• السهر لساعات طويلة في الليل
كيف أتخلص من السمنة؟
• لا تهملي وجبة الإفطار, فهي أساسية لبدئ الحرق وتعطائك شعور بالشبع
• تناولي وجباتك بمواعيد منتظمة, فهذا أساسي لتنظيم معدلات الهضم والتمثيل الغذائي.
• مارسي الرياضة بشكل يومي مثل المشي أو الجري أو في صالة الألعاب الرياضية
• أكثري من الفواكه والخضراوات خاصة الأنواع الغنية بالألياف وقليلة السعرات مثل الخيار والخس والجرجير والجزر والتفاح والكمثرى والجوافة والفواكه الحمضية والبطيخ والشمام وغير ذلك
• حاول تناول الأكل ببطء شديد فهذا يساعدك على الشعور بالشبع من كميات أقل.
• أكثري من شرب الماء طيلة اليوم بما لا يقل عن 7 أو 8 في الشتاء و10 إلى 12 في الصيف
• اشربي فنجانين من القهوة والشاي فهما يساعدان على زيادة التمثيل الغذائي في الجسم ويشعران بالشبع.
• تناول المكسرات النيئة كوجبة خفيفة لأنه يكسب فوائد كثيرة وشعور بالشبع
• تناول التفاح مع قشره في المدرسة لأنه غني بالألياف التي تساعد على الشعور بالشبع
• استبدال الخبز الأبيض بالخبز الأسود لأنه يمنحك شعورا عالياً بالامتلاء والشبع
• من المهم تجهيز طبق سلطه المكون من الخس،, الفليفة, الجزر, البندورة, الخيار على الغذاء والعشاء, لأن ذلك يساعد على الشعور بالشبع ويقلل من كمية السعرات الحرارية