اريد تنزيل البطن
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
طرق التخلص من الكرش
• ممارسة الرياضة بانتظام وأهمها رياضة الكارديو ورياصة شد البطن, فقوم بالمشي لمدة 45 دقيقة يوميا مع ممارسة التمارين الخاصة بمنطقة البطن تحت اشراف المدرب
• حاول ان تبطء في تناول الطعام لأن ذلك سيعطيك إحساسا بالشبع
• قلل من السعرات الحرارية والنشويات والدهون والحلويات لأنها سبب رئيسي في تراكم دهون البطن
• اركز على تناول الألياف والخضار والفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من الماء خاصة عند الإحساس بالجوع
• لا تتناول الطعام مباشرة قبل النوم خاصة الوجبات الدسمة واجعل 3 ساعات تفصل بين أخر وجبة وموعد النوم.
• الابتعاد عن التوتر والغضب والعصبية لأن ذلك يرفع هرمون الكورتزول الأمر الذي يتسبب في تراكم الدهون في البطن
• قلل من شرب القهوة والشاي والمشروبات المنبهة لاحتوائها على الكافيين وأكثر من تناول الزبادي لأنّه يساعد على الهضم