وزني 74 وطولي155 ونعاني من فتح الشهيه ع الحلويات...
وزني 74 وطولي155 ونعاني من فتح الشهيه ع الحلويات والمعجنات ولم استطيع عمل رجيم ولا رياضه عملت رياضه فترة شهر ولما وقفت زاد وزني من 64الي74 اريد حل
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر29
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا يوجد حساسبه
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
هذا هوا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أخفف من شهيتي نحو الطعام؟
• يجب توزيع الطعام على كافة أوقات النهار بحيث عليك تناول وجبات خفيفة و صحية طوال اليوم
• عليك الحرص على تناول وجبة الإفطار لأنه مهم لإعطائك الشعور بالشبع
• تناول الطعام ببطئ مع الابتعاد عن نمط الأكل السريع
• الابتعاد عن الأغذية غير الصحية مثل السكريات لأنها تزيد من الشهية
• قم بشرب كوبين من الماء قبل البدء بتناول الطعام
• قم بالبدء بالسلطات فهي تملأ المعدة
أسباب زيادة الشهية
• العوامل الوراثية
• الحرمان من النوم
• الأدوية المحتوية على الكورتيزون و المضادة للإكتئاب
• خمول الغدة الدرقية
• عدم انتظام وجبات الطعام