ابنتي 13 سنة لها وزن زائد كيف استطيع عمل ريجيم لها...
ابنتي 13 سنة لها وزن زائد كيف استطيع عمل ريجيم لها دون اي مخلفات صحية في النمو
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
13 سنة 60 كيلو فتاة والمنطقة الزايدة هي الافخاظ و
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا يوجد
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا شكرا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيفية إنقاص الوزن بعمر 13 سنة
• تناول كم سعرات حرارية أقل من إحتياجاتك الجسمية التي يتم إحتسابها بناءا على وزنك وطولك وعمرك وجنسك ومستوى نشاطك البدني.
• زيادة نشاطك البدني بممارسة الرياضة يوميا لمدة 30 دقيقة كالمشي أو الهرولة.
• التوقف تماما عن تناول الطعام ليلا خصوصا قبل النوم بفترة كافية لحرق السعرات.
• تجنب الإستلقاء بعد تناول أي وجبة ومحاولة ممارسة أي نشاط لحرق السعرات.
• تروية الجسم بشكل كافي.
• شرب الماء صباحا على الريق ويفضل أن يكون ماء دافىء.
• اختر أطعمة متنوعة من المجموعات الغذائية كالعنب والخضار والفاكهة والحليب واللحوم الحمراء
• تجنب السكريات المركزة و الأغذية الصناعية التي تحفز الانسولين وتحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية يختزنها الجسم فتتحول لدهون
• تناول الفاكهة بكميات معتدلة و الخضار بكثرة