وزني 90 احتاج لنقص اىوزن
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
انثى 22 سنه..وزني 90
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف يمكن القضاء دهون الجسم؟
• حافظ على عضلاتك وقم بممارسة التمارين التي تبعد عن جسمك الدهون حيث ان النسيج العضلي هو نسيج نشيط وبساهم بصرف طاقة اكثر
• لا تتخلى ابدا عن وجبة الفطور, احرص على تناول الفطور خلال 1-2 ساعتين من استيقاظك وهي بمثابة جرس المنبه لجسمك لبدء العمل والبدء بصرف الطاقة
• لا تتخلى عن اي وجبة من وجباتك لأن التخلي عن اي وجبة تؤدي الى تقليل الحرق
• تناول وجبات صغيرة وكررها على فترات متقاربة (كل 3 ساعات مثلا)
• لا تمتنع عن الطعام اطلاقا لأنها احدى اسوا الاساليب لخسارة الوزن حيث يدخل الجسم في حالة دفاع ويقلل الطاقة المصروفة
• احرص على تناول كمية كافية من الماء حيث الماء هو عنصر ضروري لتنفيذ جميع العمليات الحيوية. احرص على تناول 2.5-3 ليتر يوميا
• لا تلجأ وتتناول اي نوع من المكملات او الادوية بهدف زيادة الايض بالجسم
مثال لرجيم صحي
• وجبة الفطور: تناول ساندويش مكون من 2 توست أسمر مع 3 ملعقة لبنة أو قطعة جبنة أو بيضة مسلوقة مع ملعقة زيت زيتون مع حبة خيار أو ورقتين خس + كوب حليب قليل الدسم
• وجبة خفيفة: نص كوب عصير فواكه طبيعي + كوب من اليانسون أو البابونج بدون سكر.
• الغداء: 120غ لحم ستيك أو كوب جبنة قريش أو كوب ونص فول أو فصولياء أو عدس أو 120غ كفتة من دون دهون + كوب إيدام من الملوخية أو البامية أو السبانخ + كوب لبن رائب + ثلثين كوب أرز بني مبهر أو فريكة
• بعد ساعتين: حبة متوسطة الحجم من التفاح, البرتقال, الأجاص (الكمثرى), الدراق أو كوب بوشار او 4 أصابع ستكس مملحة .
• العشاء: 30غ لحمة مفرومة أو دجاج مسلوق أو 2 بياض بيض + وحبة فليفلة أو كوب سلطة ملفوف مع ليمون.