وزني ٩٢ وطولي ١٦٠ لو سمحتي ياريت نحصل نظام غدائي...
وزني ٩٢ وطولي ١٦٠ لو سمحتي ياريت نحصل نظام غدائي نمشي عليه
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
عمري ٤٧ وزني ٩٢ انثى
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا ولكن اعاني من مرض مزمن (الربو)
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا شكراً جزيلاُ على حسن المعامله
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
تقييم وضعك التغذوي
بحساب السعرات الحرارية التي تحتاجها لكي تحافظ علىى وزنك الحالي يكون الناتج 2150 في حال كنت لا تمارس ساعة الرياضة, لذلك سأزودك بجدول غذائي يزود 1100 سعر حراري لكي تتمكن من فقدان 1 كغ خلال الأسبوع مع مراعاة كتلة عضلية.
مثال لحمية 1100 سعر حراري
• وجبة الفطور: تناول ساندويش مكون من 2 توست أسمر مع 3 ملعقة لبنة أو قطعة جبنة أو بيضة مسلوقة مع ملعقة زيت زيتون مع حبة خيار أو ورقتين خس + كوب حليب قليل الدسم
• وجبة خفيفة: كوب من اليانسون أو البابونج بدون سكر.
• الغداء: 120غ لحم ستيك أو كوب جبنة قريش أو كوب ونص فول أو فصولياء أو عدس أو 120غ كفتة من دون دهون + كوب إيدام من الملوخية أو البامية أو السبانخ + كوب لبن رائب + ثلثين كوب أرز بني مبهر أو فريكة
• بعد ساعتين: حبة متوسطة الحجم من التفاح, البرتقال, الأجاص (الكمثرى), الدراق أو كوب بوشار او 4 أصابع ستكس مملحة .
• العشاء: 30غ لحمة مفرومة أو دجاج مسلوق أو 2 بياض بيض + وحبة فليفلة أو كوب سلطة ملفوف مع ليمون.