اريد رجيم 30 يوم لتخسيس البطن وما حواها
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
45سنه الوزن 74 الطول 162 متر الجنس انثي
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
شكرا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
ما هو تقييمك التغذوي؟
بحساب السعرات التي تحتاجه في اليوم لتحافظ على وزنك دون بذل أي نوع رياضة فانت بحاجة إلى 1700 سعرحراري, وسنقوم باقتطاع 550سعر حراري لكي تتمكن من فقدان نص كيلو أسبوعيا, لذلك بحمية تحتوي على 1150 سعر في اليوم, مع مراعاة تناول مصادر الحديد مثل الكبدة واللحوم والحليب والحبوب المدعمة بالحديد وتناول مصادر فيتامين سي لزيادة امتصاص الحديد, مثل البرتقال والليمون والفليفلة
مثال لرجيم صحي 1150 سعر حراري
• وجبة الفطور: تناول ساندويش مكون من 2 توست أسمر مع 3 ملعقة لبنة أو قطعة جبنة أو بيضة مسلوقة مع ملعقة زيت زيتون مع حبة خيار أو ورقتين خس + كوب حليب قليل الدسم
• وجبة خفيفة: نص كوب عصير فواكه طبيعي + كوب من اليانسون أو البابونج بدون سكر.
• الغداء: 90غ لحم ستيك أو كوب جبنة قريش أو كوب فول أو فصولياء أو عدس أو 90غ كفتة من دون دهون + كوب إيدام من الملوخية أو البامية أو السبانخ + كوب لبن رائب + ثلثين كوب أرز بني مبهر أو فريكة
• بعد ساعتين: حبة متوسطة الحجم من التفاح, البرتقال, الأجاص (الكمثرى), الدراق أو كوب بوشار او 4 أصابع ستكس مملحة .
• العشاء: 30غ لحمة مفرومة أو دجاج مسلوق أو 2 بياض بيض + وحبة فليفلة أو كوب سلطة ملفوف مع ليمون.