أهلا بك، كيف يمكنني مساعدتك في سؤالك عن التغذية...
أهلا بك، كيف يمكنني مساعدتك في سؤالك عن التغذية؟ مرحبا انا سمينه و وزني 70 نبي ندير رجيم ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟ 29 سنة 70كم وزن انثى هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟ لا الحمد لله
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
ارشادات لفقدان الوزن بشكل أسرع
• المداومة على شرب الماء، 8 اكواب يوميا.
• ضرورة ممارسة ريلضة المشي والركض والسباحة يوم بعد يوم.
• الابتعاد عن المشروبات الغازية والحلويات العربية المقطرة.
• تناول حبة ملبس او قطعة صغيرة من الشوكولاتة الغامقة او ملعقتين عسل يوم بعد يوم لتحفيز حرق السكر.
• الابتعاد عن الدهون المشبعة كالزبدة والمقالي والمعجنات والدونات واستبدالها بالدهون الصحية الموجودة في زيت الزيتون والافوكادو والمكسرات حبوب الكتان.
مثال لنظام غذائي للتنحيف
• وجبة الفطور الساعة 7، ثلث رغيف خبز اسمر + بيضة مسلوقة أو 2 قطعة جبنة بيضاء مغلية+ كوب خضار سلايس من فليفلة وخس وخيار.
• سناك الساعة 10، حبة جزر او اي نوع خضار أو حبة تفاحة أو 3 حبات فراولة + علبة لبن مقشود أو كوب حليب قليل الدسم( عدم شرب حليب خالي الدسم لانه يؤثر على نظام الغدد الصم) مع 2 ملعقة شوفان غير مقشور+ كوب منقوع الزنجبيل والليمون.
• الغداء الساعة 1، ربع رغيف خبز اسمر +علبة تونا بالماء مع كوب سلطة خضراء او كوب سلطة الفاصوليا الحمراء أو كوب شوربة عدس مع كوب سلطة خضراء أو كوب فاصوليا بيضاء او بازيلاء + 90غ لحمة مشفية.
• سناك الساعة 4، كوب فشار او حفنة لوز غير مملح+حبة تفاح+ كوب شاي اخضر
• العشاء الساعة 6، كوب سلطة يونانية (بندورة وخيار وخس وقطعة جبنة فيتا) أو كوب سلطة خضراء مع قطعة سمك فيليه مشوي او صدر دجاج منزوع الجلد أو قطعة لحمة مشفية.