اريد ان اعمل ريجيم يناسبني ونتاىجه مضمونة
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
٤٣ سن وزني ١٢٥ انثى
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
اعاني من وزن زاىد وعندما اقوم بريجيم يبقى وزني تابت لفترة وبعدها ينزل بالكيلو وعندما انقص وزن جسمي يترهل ونحن في حجر ولأ استطيع ان ادهب الي جيم او اهرول في هواء طلق
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
ارشادات لفقدان الوزن بشكل صحي
• المداومة على شرب الماء، 8 اكواب يوميا.
• ضرورة ممارسة ريلضة المشي في المنزل
• الابتعاد عن المشروبات الغازية والحلويات العربية المقطرة.
• تناول حبة ملبس او قطعة صغيرة من الشوكولاتة الغامقة او ملعقتين عسل يوم بعد يوم لتحفيز حرق السكر.
• الابتعاد عن الدهون المشبعة كالزبدة والمقالي والمعجنات والدونات واستبدالها بالدهون الصحية الموجودة في زيت الزيتون والافوكادو والمكسرات حبوب الكتان.
مثال لنظام غذائي للتنحيف
• وجبة الفطور الساعة 7، ثلث رغيف خبز اسمر + بيضة مسلوقة أو 2 قطعة جبنة بيضاء مغلية+ كوب خضار سلايس من فليفلة وخس وخيار.
• سناك الساعة 10، حبة جزر او اي نوع خضار أو حبة تفاحة أو 3 حبات فراولة + علبة لبن مقشود أو كوب حليب قليل الدسم( عدم شرب حليب خالي الدسم لانه يؤثر على نظام الغدد الصم) مع 2 ملعقة شوفان غير مقشور+ كوب منقوع الزنجبيل والليمون.
• الغداء الساعة 1، ربع رغيف خبز اسمر +علبة تونا بالماء مع كوب سلطة خضراء او كوب سلطة الفاصوليا الحمراء أو كوب شوربة عدس مع كوب سلطة خضراء أو كوب فاصوليا بيضاء او بازيلاء + 90غ لحمة مشفية.
• سناك الساعة 4، كوب فشار او حفنة لوز غير مملح+حبة تفاح+ كوب شاي اخضر
• العشاء الساعة 6، كوب سلطة يونانية (بندورة وخيار وخس وقطعة جبنة فيتا) أو كوب سلطة خضراء مع قطعة سمك فيليه مشوي او صدر دجاج منزوع الجلد أو قطعة لحمة مشفية.