وزني 75 وطولي168 وجسمي غير متناسق كيف لي أن اتبع...
وزني 75 وطولي168 وجسمي غير متناسق كيف لي أن اتبع نظام غذائي واسترجاع وزني الطبيعي
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
أنثى
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
أود نظام غذائي بسيط غير معقد
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
عليك باتباع الحمية لمدة 1-2 شهر حيث يشير وزنك لوزن زائد ويجب أن تفقد ما لا يقل عن 7 كغم من وزنك.
مثال حمية صحية لانقاص الوزن
• شرب 2 كوب ماء قبل كل وجبة لتقليل كمية الطعام المتناولة/ بإمكانك شرب أعشاب بين الوجبات مثل الكمون و الليمون و الزنجبيل و الشاي الأخضر و النعنع دون تحليتها بالسكر
• الفطور: بيضة مسلوقة أو قطعة جبنة محلاة بحجم علبة الكبريت/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو نخالة/ نصف كوب حليب قليل الدسم/ حبة صغيرة موز أو تفاح او برتقال/ شرائح بندورة و خيار و خس كوب واحد.
• الوجبة الخفيفة: كوب لبن قليل الدسم او لبن شرب مع حبة فاكهة
• الغداء: نصف صدر دجاج منزوع الجلد أو نصف وقية سمك أو بياض بيضتين/ كوب أرز مسلوق أو أرز بالشعيرية/ نصف كوب لبن قليل الدسم أو كوب شنينة مخيض/ كوب من الخضار المطبوخة و يمكن إضافتها و طبخها مع الأرز مع التوابل المطلوبة/ سلطة بالكمية المرغوبة دون دهون مضافة.
• الوجبة الخفيفة: كوب فيشار بدون زيت/ 2 حبة فاكهة
• العشاء: نصف رغيف خبز أسمر/30 غرام تونا بدون زيت أو 2 سمكة سردين صغيرة أو شريحتين تيركي/ سلطة كوب واحد
الرد من العميل
ان شاء الله اقدر التأقلم مع الرجيم
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
نتمنى لك السلامة دائما