انا مشكلتي صدر وارداف
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
إن مشكلة السمنة الموضعية مثل سمنة الصدر أو الأرداف يكون حلها بتطبيق عدة خطوات, ولكن يجب عليك عزيزي العميل الالتزام بها على المدى البعيد حتى تلاحظ نتائج فعالة, لذا أرجو منك تطبيق التالي:
أداء تمارين تقوية و شد الارداف والصدر وهي عبارة عن تمارين الحديد التي تقوي عضلات الصدر و المؤخرة, في حال بنيت كتلة عضلية في هذه المنطقة فإن فرص حرق الدهون فيها تكون افضل اذا مرنت هذه المنطقة بأوزان ثقيلة.
تناول منتجات الالبان الغنية بالبروبيوتكس, ال Probiotics هي الباكتريا المفيدة لجسم الانسان و هي تعيش في معدة الانسان و تساعده على هضم الاستروجينات الضارة و طردها من الجسم, وهذا بالتالي ما يساعد الجسم على حرق الدهون بطريقة أسرع, أيضا اشرب في اليوم أقل شئ 8 كاسات ماء كوبين قبل كل وجبة وكوبين قبل النوم اي حاولي زيادة كمية الماء التي تشربيها بالتدريج عما انت عليه الان, كما عليك الانقطاع عن تناول الأغذية التي تشجع تخزين الدهون في الأرداف والأفخاد وهي:
• الخبز فهو من الأطعمة الغنية بالدقيق المكرر التي تتركز الكربوهيدرات الموجودة بها في منطقة الأرداف
• الأجبان الغنية بالدهون والأملاح مثل الأجبان الصفراء وجبنة الدهن
• الباستا المصنوعة من الدقيق الأبيض تساهم في تجمع الدهون بالأرداف
• الشوكولاته غنية بالسعرات الحرارية والدهون والصوديوم
• المشروبات الغازية والعصائر المحلاة لأنها تحتوي على كمية كبيرة من السكريات التى تتركز في الأرداف