انا ولد عمري 30سنه واعاني من نحافه شديده وانا ادخن...
انا ولد عمري 30سنه واعاني من نحافه شديده وانا ادخن كيف يمكنني زيادة وزني بدون ترك الدخان
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
يعتبر التدخين من مسببات النحافة حيث يعمل على سد الشهية و التاثير على قوة الدم و يعمل على تسريع تفريغ الأمعاء بعد تنالو الطعام و بالتالي ننصحك بالتقليل منه او الاقلاع عنه بمساعدة الطبيب.
أما لاكتساب الوزن فننصحك بما يلي لمدة لا تقل عن 3 شهور:
• ممارسة تمارين رياضية لتقوية  بناء عضلات الجسم.
• الحرص على تغذية صحية و سليمة مكونة من 6 وجبات يوميا على الأقل لتبقي جسمك في حالةشبع مع التركيز على البروتين لتقوية عضلاتك كتناول البيض و السمك و المأكولات البحرية و اللحوم الحمراء و لحوم الأعضاء.
• تناول تنوع من الخضراوات و الفاكهة يوميا خلال وجباتك لتزويد جسمك بالفيتامينات و المعادن الضرورية لعملية الأيض.
• استشارة الطبيب بمكملات غذائية تساعدك على فتح شهيتك و تقوية الجسم.
• شرب 8 كوب ماء على الاقل يوميا و بأوقات متباعدة عن وجبات الطعام لتجنب الشعور بالشبع السريع.
• اشرب يوميا 2-3 كوب من العصير الطبيعي أو الكوكتيل الطبيعي مع الحليب.
• تناول قبضة فاكهة مجففة يوميا أو ملعقة من جنين القمح أو حبوب اللقاح.
• استعمل العسل الطبيعي و الحلبة و الزعتر و البصل و الثوم كفاتح شهية طبيعي.