منذ 10سنوات اتبعت نظام غذائى خاطئ وفقدت أكثر من...
منذ 10سنوات اتبعت نظام غذائى خاطئ وفقدت أكثر من 100 كيلو فى اشهر قليله وفرحت جدا و لكن بعد مده قررت أن ابدا ممارسة رياضه من أجل الحفاظ على جسم و ابدا بناء عضلات ولكنى لم استطع ابدا ممارسه اى رياضه و حمل اي اوزان و أصاب باجهاد شديد جدا و بدأ وزنى يزداد بمنتهى السرعه و رغم زياده وزنى أشعر بأنني ضعيف جدا و لا اعلم ما هو الحل بالمناسبه أنا عمري حاليا 39 سنه
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
تغذويا فإن الطريقة التي اتبعتها خاطئة و سببت حدوث نقوصات في مخازن الفيتامينات و المعادن و فقدان في الكتلة العضلية في جسمك و تحتاج للبدء تدريجيا بالتغلب على نتائجها من خلال:
• ممارسة تمارين لتقوية عضلات الجسم تدريجيا مع التركيز على تمارين حرق الدهون و بناء العضلات مع مدرب رياضي.
• التركيز على البروتين في نظامك الغذائي و بكيات معقولة و متنوعة و متقطعة مثل اللحم و الدجاج و السمك و بياض البيض و البقوليات و اجعل اختياراتك خالية من الدهون.
• التوجه للطبيب لإجراء فحوصات للفيتامينات و المعادن في الجسم و تناول العلاج المناسب لها و استمر به لحين تعديل المشاكل الصحية.
• الحرص على النوم ليلا 8 ساعات متواصلة على الأقل وتجنب السهر.
• تجنب الأطعمة المضرة و الدهنية و الدسمة و السكريات و الاملاح و الحلويات كافة.
• تجنب المشروبات الغازية و العصائر المصنعة.