كيف يمكنني التحكم ولو قليلا في الشهية الشديدة...
كيف يمكنني التحكم ولو قليلا في الشهية الشديدة للغذاء.وبدون استعمال عقاقير طبية لسد الشهية
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر 50 سنة...والوزن 80كجم...والجنس انثى
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا توجد لدي اية حساسية من الغذاء
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
اتمنى انقاص وزني وبالأخص منطقة البطن
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
للتحكم بشهيتك و انقاص وزنك عليك أن تلتزم حمية صحية تدريجيا لضبط الشهية و تعويد الجسم على نمط محدد للوجبات والكميات المتناولة يوميا، و اضافة لذلك يساعدك شرب منقوع الكمون على ضبط الشهية حيث يعتبر كابح للشهية و بمعدل 2-3 كوب يوميا فقط.
مثال حمية صحية لانقاص الوزن
• ننصحك بشرب 2 كوب ماء دافىء على الريق مع عصرة ليمون أو منقوع الزنجبيل ويمكنك تناول مشروب الديتوكس كمنقوع النعنع و الليمون أو الخيار و البرتقال و غيرها.
• إبدأي يومك بوجبة فطور مبكرة صباحا على أن تكون غنية و مشبعة و صحية
• الفطور: نصف رغيف خبز صغير أسمر أو نخالة أو 2 توست محمص/ بياض بيضتين أو قطعة جبنة بيضاء مغلية/ ملعقة طعام لبنة أو مثلث جبنة/ نصف كوب حليب أو شنينة.
• الوجبة الخفيفة: حصة فاكهة مثلا تفاحة واحدة أو موزة متوسطة أو برتقالة متوسطة الحجم.
• تناولي كوب شاي أخضر مع نصف ملعقة عسل قبل الغداء بنصف ساعة.
• الغداء: بالفرن زبدية خضار مشوية ومتبلة مع صدر دجاجة أو 60 غرام لحمة عجل أو سمكة متوسطة الحجم/ كوب أرز أو فريكة مطبوخة بدون دهون/ نصف كوب لبن قليل الدسم.
• الوجبة الخفيفة: نصف كوب عصير فاكهة او حبة فاكهة صحيحة بحجم قبضة اليد.
• كوب من منقوع الزنجبيل أو القرفة الغير محلاة قبل العشاء بنصف ساعة.
• العشاء: كوب سلطة خضارمتبلة بالليمون والخل/ كوب لبن زبادي قليل الدسم مخلوط مع قطع صغيرة من التفاح أو المشمش أو الدراق أو الإجاص بما يعادل حبة واحدة
الرد من العميل
شكرا لاهتمامك.....هل هذه الحمية تساعد على انقاص البطن...
الرد من العميل
شكرا على اهتمامك..هل هذه الحمية تساعد في انقاص البطن...وكم تستغرق من الزمن
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
ننصحك بالتزام الحمية مع المتابعة لحين الوصول للوزن المرغوب ولمدة لن تقل عن ٣ شهور نسبة لوزنك حيث تعمل الحمية على انقاص الوزن وحرق الدهون في الجسم كافة ومن ضمنها البطن.
العفو ونتمنى لك السلامة