إسأل طبيب بيطري الآن

الدكتور حسام مرتجى

الدكتور حسام مرتجى

طبيب بيطري

الأسئلة المجابة 9731 | نسبة الرضا 98.9%

طبيب بيطري

السلام عليكم عندي ببغاء وعلي طول بيجيلوا اسهال...

تم تقييم هذه الإجابة:
السلام عليكم عندي ببغاء وعلي طول بيجيلوا اسهال وينتر نفسه وزي تشنجات وديتله لدكتور اعطاه مضاد حيوي ومطهر معوي ومحلول معالجه الجفاف وقال فيتامين بس مالقيت الفايتمن وصار كويس بس امس ساكت ومبيتكلمش ونافش نفسه وبردة كل شويه ينتر نفسه
مساعدة الخبير: ما هي جميع الأعراض التي تراها (مثل عدم الأكل، الإسهال، تساقط ريش)؟
دحين الاسهال مرة بسيط فقط
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء أخر مهم يجب أن يعرفه الطبيب البيطري؟
ومدور رئسه للخلف بين جنحاته

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: الدكتور حسام مرتجى

الدكتور حسام مرتجى

الدكتور حسام مرتجى

طبيب بيطري

الأسئلة المجابة 9731 | نسبة الرضا 98.9%

علاج الببغاء
1.انصح طالما الاسهال رجع وعاود مرة اخرى ان تستخدم مطهر معوى مثل الفلاجيل شراب المتوفر بالصيدليات العادية المخصص للاطفال flagyl 100mlبتقدر الجرعة بمعدل 2 cc/شرابة الماء يوميا لمدة 3 ايام.
2.انصح بشراء مضاد حيوى مثل كبسولات 250 ملجم الاموكسيسلين يجب تفريغ محتوى الكبسولة على 300 cc ماء الشرابة يوميا لمدة 3-5 ايام.
3.يجب شراء فيتامينات سوبرفيت او الامينوفيت ضع منه 0.5 سم على شرابة الماء يوميا لمدة 3-5 أيام والفيتامينات بيطرية الانتاج او او يمكنك استخدام well baby vitamins drops على شكل قطرات 5 قطرات بالشرابة لمدة خمسة ايام.
اسباب اسهال الببغاء والتشنجات العصبية
1.تغيير الاطعمة بشكل مفاجىء.
2.التهابات معوية.
3.نزلات برد.
4.نقص فيتامين b1
5.التهابات بالاعصاب.
6.وجود حشرات مثل الفاش بجسم الببغاء.

الرد من العميل

لا يوجد حشرات وسويناله تحليل قبل كده علشان قالوا احتمال عندة ما ادري ايش نسيت كمان احنا فعلا اعطناه مضاد ومطهر بس اليوم فقت بدانا في الفيتامين معلش cc يعني ايش تقصد ملي

إجابة الخبير: الدكتور حسام مرتجى

الدكتور حسام مرتجى

الدكتور حسام مرتجى

طبيب بيطري

الأسئلة المجابة 9731 | نسبة الرضا 98.9%


أن 1 cc  يساوى نفسه 1 ملى بالسرنجة وطبعا بعض انواع الاطعمة تقلل الاسهال مثل البطاطا المسلوقة مقطعة عليها القليل من الملح وايضا الارز الابيض المسلوق واعطاء الفيتامينات يفضل بعدما يتعافى الطائر من الاسهال بشكل تام لان بعض انواع الفيتامينات تحتوى على زيوت مثل فيتامينات AD3E liquid ممكن ان تسبب اسهالات كما ان مجموعات فيتامينات B المركبة ممكن ان تزيد الاسهالات للطيور بشكل عام.

الرد من العميل

يعني مافي مشكله لو رجعت تاني اعطيته المطهر والمضاد مرة تانيه حتي لو اخذهم قبل اسبوع

إجابة الخبير: الدكتور حسام مرتجى

الدكتور حسام مرتجى

الدكتور حسام مرتجى

طبيب بيطري

الأسئلة المجابة 9731 | نسبة الرضا 98.9%

اذا خف الاسهال فلا داعى لاعطائه العلاجات السابقة ولكن اذا الاسهال موجود عادى ممكن اعطائه الادوية مع مراعاة تغيير نوع المضاد الحيوى فقط .

إسأل طبيب بيطري

الدكتور حسام مرتجى

الدكتور حسام مرتجى

طبيب بيطري

الأسئلة المجابة 9731 | نسبة الرضا 98.9%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار