اريد نصيحه تغذيه
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
لا
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
بشكل عام تغذويا ننصحك بما يلي:
• شرب ما لا يقل عن 2 لتر ماء يوميا/ 8 أكواب.
• إستخدام أواني طعام تتناسب مع كمية الطعام لكل وجبة.
• ممارسة نشاط رياضي بدني يومي مثل المشي 30-60 دقيقة يوميا.
• إستبدال الدهون الحيوانية بدهون نباتية مثل زيت الزيتون و بكميات قليلة.
• تقليلإستهلاك السكريات البسيطة مثل السكر و القطر و الحلويات العربية.
• الإعتياد على الأطعمة المسلوقة و المشوية و تجنب المقالي خصوصا بكميات كبيرة من الزيوت.
• تناول وجبة العشاء قبل النوم ب 2-4 ساعات.
• عدم إهمال وجبة الفطور.
• تحديد مواعيد للوجبات و الإلتزام بها.
الرد من العميل
شكرا انتي أفضل دكتورة شكرا على ردك رائع ومفصل
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
العفو و نتمنى لك السلامة
الرد من العميل
يوجد شي دكتوره لم اذكره هو شوفان فيه نسبه دهون قليلة او كثيرة هل بيضر في دايت لأني أكله شوفان صباح 4معالق ؟
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
يحتوي الشوفان على الألياف الغذائية المفيدة للمعدة والجهاز الهضمي, ويعطي احساس بالشبع لمدة طويلة, لذلك يمكن تناوله بكمية 4 ملاعق صباحا