كيف ازيد وزني وانا نحيفه حييل
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
لا
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
معي فقر دم ونقس بفيتامين الحديد ص
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
ما أفضل تغذية لعلاج النحافة؟
• الحليب كامل الدسم مع العسل الأبيض
• الكاجو, اللوز, الفستق الحلبي
• كوب سموذي (فراولة أو موز + 3 حبات تمر + ملعقة عسل + 2 ملعقة أفوكادو + رشة شوفان أو جنين القمح)
• البطاطا المهروسة والبطاطا الحلوة
• بذور الكيناوا والشوفان
• العسل الأسود, التمر, الحلبة
• الموز, البلح, العنب, المانجا
• الكبدة والبيض والأسماك والدجاج واللحوم الحمراء الدسمة يوميا
• الخبز الأبيض والأرز والمعكرونة والبطاطا والذرة
• الطحينية, زبدة الفول السوداني
تناول حصة من الأصناف الغذائية التالية يوميا للحصول على الحديد:
• الكبدة, القلوب, الكلى, واللحوم الحمراء والدجاج والأسماك( يجب هرس اللحوم مثل الكبدة والقلوب وخلطها مع البطاطا المهروسة أو مع الشوربات لإخفاء طعمها).
•  الفاصوليا الناشفة والعدس
•  الخضار الورقية مثل السبانخ مع الليمون والبروكلي
• الكورن فليكس والخبز المدعم بالحديد