N7ib nedh3af w ena9es fil mizan
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
22 ans 103kg homme
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
La
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
إن وزنك يشير لسمنة مفرطة و يجب انقاص وزنك بما لا يقل عن 30 كغم من خلال اتباع حمية صحية مع المتابعة لمدة 6 شهور مزامنة مع ممارسة التمارين الرياضية يوميا لمدة ساعة و بجهد متوسط لتحفيز الحرق و لشد الجسم و تجنب أن تظهر لديك ترهلات جلدية و دهنية في الجسم.
يمكنك تسريع فقدان الوزن من خلال استشارة الطبيب بدواء مخصص لعلاج السمنة المفرطة مزامنة مع ما سبق بحيث يعمل على سد الشهية أو تحفيز الحرق.
مثال حمية صحية لانقاص الوزن
• شرب 2 كوب ماء دافىء على الريق و 2 كوب قبل كل وجبة.
• الفطور: شرائح خضراوات بمقدار زبدية، رغيف خبز رقيق أسمر، بياض بيضتين أو 2 ملعقة طعام حمص أو جبنة بيضاء قطعة صغيرة على ان تكون مغلية، مثلث جبنة أو ملعقة لبنة أو شريحة شيدر ، نصف كوب حليب.
• الوجبة الخفيفة: موزة أو تفاحة متوسطة الحجم.
• كوب شاي أخضر غير محلى
• الغداء: صحن شوربة خضار أو زبدية سلطة بالتوابل المرغوبة، رغيف خبز أسمر صغير أو 6 ملاعق أرز بما يعادل كوب، 90 غرام صدر دجاج مشوي أو سمك مشوي نصف سمكة.
• الوجبة الخفيفة: كوب زبادي قليل الدسم، سلطة خضراء بدون دهون مضافة.
• كوب قرفة أو زنجبيل غير محلى.
• العشاء: سندويشة صغيرة تتكون من نصف رغيف خبز اسمر صغير و 2 ملعقة لبنة وشرائح خيارة واحدة ونصف كوب عصير طبيعي.