عمري 38 انثى الوزن 64 الطول 155 تتركز الدهون في...
عمري 38 انثى الوزن 64 الطول 155 تتركز الدهون في الارداف والزند مع اني قليله الاكل لاتوجد حساسيه تحاه الاطعمه من النوع اللي اكل وجبه واحده فاليوم بالكثير وجبتين افضل الانظمه اللي فيها صيام متقطع
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أفقد دهون الأرداف؟
إن مشكلة السمنة الموضعية مثل سمنة المؤخرة أو الأرداف يكون حلها بتطبيق عدة خطوات, ولكن يجب عليك عزيزي العميل الالتزام بها على المدى البعيد حتى تلاحظ نتائج فعالة, لذا أرجو منك تطبيق التالي:
أداء تمارين تقوية و شد الارداف وهي عبارة عن تمارين الحديد التي تقوي عضلات الفخذين و المؤخرة, في حال بنيت كتلة عضلية في هذه المنطقة فإن فرص حرق الدهون فيها تكون افضل اذا مرنت هذه المنطقة بأوزان ثقيلة, قم بأداء هذه التمارين تحت إشراف المدرب:
• تمرين القرفصاء squat
• تمرين الطعنات Lunges
• تمرين رفع الافخاذ و المؤخرة Glute Ham Raises
• كذلك قم بالمشي يوميا بسرعة متوسطة لمدة 40 دقيقة
تناول منتجات الالبان الغنية بالبروبيوتكس, ال Probiotics هي الباكتريا المفيدة لجسم الانسان و هي تعيش في معدة الانسان و تساعده على هضم الاستروجينات الضارة و طردها من الجسم, وهذا بالتالي ما يساعد الجسم على حرق الدهون بطريقة أسرع, أيضا اشرب في اليوم أقل شئ 8 كاسات ماء كوبين قبل كل وجبة وكوبين قبل النوم اي حاولي زيادة كمية الماء التي تشربيها بالتدريج عما انت عليه الان, كما عليك الانقطاع عن تناول الأغذية التي تشجع تخزين الدهون في الأرداف والأفخاد وهي:
• الخبز فهو من الأطعمة الغنية بالدقيق المكرر التي تتركز الكربوهيدرات الموجودة بها في منطقة الأرداف
• الأجبان الغنية بالدهون والأملاح مثل الأجبان الصفراء وجبنة الدهن
• الباستا المصنوعة من الدقيق الأبيض تساهم في تجمع الدهون بالأرداف
• الشوكولاته غنية بالسعرات الحرارية والدهون والصوديوم
• المشروبات الغازية والعصائر المحلاة لأنها تحتوي على كمية كبيرة من السكريات التى تتركز في الأرداف