إسأل دكتورة نفسية الآن

رشا عمر

رشا عمر

دكتورة نفسية

الأسئلة المجابة 18791 | نسبة الرضا 98.2%

الزواج و الإرشاد الأسري

طفلتي عمرها 4سنوات..لاتستطيع التبرز فالمرحاض في كل...

تم تقييم هذه الإجابة:
طفلتي عمرها 4سنوات..لاتستطيع التبرز فالمرحاض في كل الاوقات..والتبول فالحمام...اريد علاج لمنعها من التبرز ع ملابسها.وشكرا.
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
لا
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
لا

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: رشا عمر

رشا عمر

رشا عمر

دكتورة نفسية

الأسئلة المجابة 18791 | نسبة الرضا 98.2%

 الاطفال يحدث لهم التبرز اللاارادى وهذا امرطبيعى ينبغى عدم القلق منه ولكن الامر لابد ان ياتى بالتدريب والصبر على الطفل واقدم لك بعض الارشادات للتعامل مع الطفله وهى كالتالى:
يمكن مساعدة طفلتك بتشجيع إستخدام التواليت بشكل منتظم مع مكافئتها لجهودها أو نجاحها في ذلك وفي حالة كونها مصابا بالأمساك فتأكدى من إعطائها أغذية غنية بالفاكهة والخضروات والأغذية الغنية بالألياف وربما تحتاج الي مراجعة الطبيب العام الذي يعطي النصيحة الللازمة وربما يحل طفلتك الي الطبيب المختص .
أما إذا كانت الطفله لا تعاني من الأمساك فأن العامل النفسي ربما يكون هو السبب فأذا بدا التغوط أو اللعب بالبراز بدون سبب أو مشاكل صحية سابقة فأنة دليل علي أن الطفله تعاني من مشاكل نفسية لذا عليك معرفة ما يزعج طفلتك وحلها وهذا قد يساعد في شفاء الحالة أما أذا أستمرت الحالة فأنك قد تحتاجى الي أستشارة الطبيب 
هناك علامات نمو تبدو على طفلتك عند استعدادها لدخول الحمام، ابدأي في هذا الوقت ولا تبدأي قبل ذلك أو بعد ذلك، فاختيار التوقيت المثالي للطفله سيريحك
من الأفضل أن تعاملي طفلتك على أنها طفله وليست شخص بالغ، لهذا تكلمي معها عن البول والبراز بأسماء ليست علمية ولكن سهلة عليه.
لا تلحي على طفلتك لاستخدام المرحاض، فقد تجعلها تعند وترفض الدخول؛ فبعض الآباء يرغبون في توفير ثمن الحفاضات والبعض الآخر يرى أن الطفل كبر على التبول وا التبرز في الحفاضة ، لهذا يقررون أن عليهم الضغط عليها، ولكن هذا سيؤخر تدرب إبنتك على دخول الحمام.
امتنعى عن شرب اطعام ابنتك قبل النوم مباشرة
واخيرا لابد من الصبر على ابنتك فتربية الابناء بحاجه الى الصبر

يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير، كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في اكثر من 16 مجال. بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط
تحميل تطبيق جواب

إسأل دكتورة نفسية

رشا عمر

رشا عمر

دكتورة نفسية

الأسئلة المجابة 18791 | نسبة الرضا 98.2%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار