ماهو الغداء الدي يزيد وزن الجنين
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
اي
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
انا انجب بالعمليه القصيريه وذلك لضيق الحوض واجريت عمليه مرتين وانا حامل للمره تانيه وانا الان في الشهر الرابع
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
يزداد وزن الجسنين تبعا لعوامل صحية و جينية و تغذوية و لذلك يجب الحرص على تغذية صحية و سليمة طيلة فترة الحمل و الحرص على التزام ارشادات الطبيب خلال المتابعة الدورية الشهرية.
لا يوجد غذاء يزيد وزن الجنيني بحد ذاته و تكون الزيادة خلال فترة الحمل الأخيرة و تحديدا خلال الشهر التاسع أكبر، أما خلال الشهر الرابع من الحمل فننصحك بما يلي:
• تجنب تناول مصادر الكافيين من قهوة و شاي و نسكافيه والتي تؤثر على امتصاص الحديد وتزيد الشعور بالتوتر
• الحفاظ على التنوع الغذائي بتناول وجبات متوازنة ومتنوعة وعدم التركيز على مجموعات غذائية دون الأخرى
• تجنب الاسراف في تناول الحلويات و السكريات و النشويات البيضاء
• تناول الخضار والخضار الورقية كتناول السلطة وشوربة الخضار و شرائح الخضار و الخضار المشوية في بداية كل وجبة
• تناول وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية للحفاظ على الشعور بالشبع و النشاط
• تناول وجبة الفطور باكرا يوميا كتناول بيضة مسلوقة و2 ملعقة لبنة وحبة خيار و كوب حليب
• تجنب تناول الدسم ليلا قبل النوم لتجنب الشعور بآلام حرقة المعدة
• شرب الماء بكميات كافية لا تقل عن 12 كوب باليوم
• عدم تنالو الدواء بدون وصفة طبيب
• الامتناع عن التدخين تماما