السلام عليكم.. عايزة امشي ع نظام غذائي ورياضة...
السلام عليكم.. عايزة امشي ع نظام غذائي ورياضة عشان اخس .. مع العلم اني مريضة Ms نسبة الدهون عندي44 ووزني 73 وطولي 168
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
مثال حمية صحية قليلة السعرات الحرارية لانقاص الوزن
• الفطور: بياض بيضتين مسلوقتين أو قطعة جبنة بيضاء مغلية/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو نخالة/ 2 ملعقة لبنة قليلة الدسم أو كوب لبن زبادي قليل الدسم/ تفاحة واحدة متوسطة الحجم/ شرائح بندورة و خيار كوب واحد.
• الوجبة الخفيفة: كوب من الخضراوات المسلوقة أي نوع مفضل ما عدا البطاطا/ تفاحة خضراء أو برتقالة واحدة.
• الغداء: نصف وقية لحمة حمراء مشوية أو ستيك و يفضل من لحم العجل أو مشفاة من الدهون و بديلها نصف وقية صدر دجاج منزوع الجلد / 6 ملاعق أرز مسلوق أو رغيف  خبز أسمر صغير/ خضار مسلوقة أو مطبوخة على البخار مثل الجزر و الكوسا و البروكلي كوب واحد/ سلطة بالكمية المرغوبة متبلة بالخل والليمون.
• الوجبة الخفيفة: كوب لبن قليل الدسم أو شنينة/ كوب سلطة فواكه بدون سكر مضاف أو عسل.
• العشاء: نصف رغيف خبز أسمر/30 غرام تونا بدون زيت أو 2 سمكة سردين صغيرة أو صطعة صدر دجاج مشوية/ سلطة كوب واحد أو شرائح خضراوات.
أما الرياضة فننصحك بممارسة تمارين رياضية بعد استشارة طبيبك و لمدة 30-45 دقيقة يوميا ويمكنك ممارستها بالتنسيق مع مدرب رياضي او من خلال الاستعانة بالانترنت.
الرد من العميل
شكراً
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
العفو ونتمنى لك السلامة