ماهو الغذاء الصحي لجنين
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
ما هي الأطعمة المفيدة للحامل؟
• يتم تخطيط حمية المرأة الحامل بحيث تضمن النمو الكامل والصحي للجنين والتغذية الكافية للأم وذلك بالحفظ على الوزن المناسب والمرغوب به دون إحداث نقص في العناصر الغذائية البانية لأنسجة جسم الجنين والأم كالكالسيوم والبروتين, كذلك يجب التركيز على ما يلي:
•  الحصول على عنصر الحديد من الكبدة واللحوم الحمراء والبيض والبقوليات
• تناول الفواكه الحمضية مثل البرتقال والليمون للحصول على فيتامين سي الذي يساعد في امتصاص الحديد
• الحصول على الفوليك أسيد من الخضار والفواكه واللحوم ومن المكملات الغذائية تحت إشراف الطبيب
• الحصول على الكالسيوم من الحليب والألبان والأجبان للحفاظ على صحة العظام والعضلات
• الحبوب الكاملة من الخبز الأسمر والأرز البني والفريكة والبرغل والشوفان