مرحبا
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
٣٠العمر. الوزن ٥٦' ذكر
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
زيادة الوزن ما هو اكل المناسب الزيادة الوزن بسرعه
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
طرق زيادة الوزن
• تناول فواكه مجففة ومكسرات بين الوجبات.
• إضافة 2-3 كوب عصير طبيعي لوجباتك يوميا.
• ممارسة تمارين رياضية بسيطة لبناء كتلة عضلية.
• تناول مكملات غذائية مقوية بوصفة طبية كالفيتامين
• يجب تناول كمية من الطعام تفوق إحتياجاتك الجسمية.
• الحفاظ على الجسم في حالة الشبع من خلال تناول وجبات صغيرة ومتعددة تقارب ال 6 وجبات يوميا.
• إضافة أغذية غنية بالسعرات الحرارية و العناصر الغذائية لروتينك الغذائي اليومي كإضافة زبدة الفستق، الأفوكادو، زيت الزيتون، الشوفان، الزبدة، العسل، السمسم، الطحينية، القشطة.