اريد نظام غذائي صحي مفيد لانقاص الوزن والمحافظه...
اريد نظام غذائي صحي مفيد لانقاص الوزن والمحافظه علي الصحه
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أتخلص من السمنة؟
• حاولي تجربة منتجات الحليب القليلة الدسم والتعود عليها.
• قومي بتناول السلطة قبل الوجبات لتقليل احساسك بالجوع.
• دائما ابدأي يومك بفطور صحي ولا تهمله نهائيا مهما حدث.
• قومي بتناول الطعام عند احساسك بالجوع وتوقف عن تناول الطعام لمجرد الرغبة في ذلك فقط.
• قم بشرب الماء قبل كل وجبة بنصف ساعة
• حافظي على شرب 8 أكواب ماء في اليوم, 2 كوب ماء دافئ قبل الفطور وباقي الأكواب بين الوجبات.
مثال على حمية لانقاص الوزن في رمضان
• السحور : شريحتان توست نخالة + قطعتين جبنة فيتا أو 3 ملاعق فول مدمس + صحن خضار مقطعة + كوب حليب قليل الدسم أو كوب شانينة.
• الإفطار: صدر فرخة صغيرة (120غ) منزوع الجلد مشوي او مسلوق او(120غ) لحم عجل مشوي او علبة تونا بدون زيت (جميع انواع اللحوم يضاف اليها عصير الليمون وجميع البهارات المرغوب فيها ) أو كوب عدس أو فول أخضر أو فاصوليا بيضاء + كوب ونص سلطة عليه ملعقة زيت زيتون أو نص كوب شوربة خضار مع ملعقة زيت ذرة + شريحتان توست نخالة او 6 ملاعق ارز بني مطبوخ فريكة أو برغل او ذرة.
• بعد ساعتين : كوب بشار مع ملعقة زيت ذرة أو قطعة صغيرة من الشوكولاتة الداكنة (70% كاكاو)+ حبة فواكهة متوسطة الحجم او كوب جلي أو نص كوب عصير فواكه طبيعي أو حبتين جزر بيبي.