إسأل الشاعر الآن

طلال مصباح

طلال مصباح

الشاعر

الأسئلة المجابة 6751 | نسبة الرضا 97.7%

الشعر
تم تقييم هذه الإجابة:

شعري خفيف وراثي هل هناك طريقه لزياده كثافته

إطرح سؤالك

شارك هذه الصفحة

إجابة الخبير: طلال مصباح

طلال مصباح

طلال مصباح

الشاعر

الأسئلة المجابة 6751 | نسبة الرضا 97.9%

السلام عليكم ورحمة الله ،
وشكرا لانضمامك الينا وثقتكم بنا.
أختي الكريمة/
الشعر الخفيف من المشكلات الشائعة التي تشكو منها العديد من الفتيات وثمة اسباب ومسببات جمة تكمن وراءه فقد يكون مرجعه وراثيا أو مناخيا أو مرضيا أو نتيجة بعض الاضطرابات «الجسد نفسية» وفيما يلي اقتراحات خبراء تصفيف الشعر وتوصياتهم و بشأن اساليب تصفيف الشعر الخفيف كي يصبح كثيفا.
كل ما عليك فعله هو التعامل معه بذكاء حتى يقهره اتقانك ويطيح فنك بآلامك البداية تأتي مع الاعتراف بأنه لا يأس مع الحياة وأن الشعر الخفيف ليس نهاية العالم وإنما بداية التحدي مع ما أملته علينا الحياة في عراك طويل وسوف نخص بالذكر الشعيرات الخفيفة الرفيعة التي تعد علامة واضحة على تقصف الشعر تلك التي تنمو كالعشب الضال بين الخصلات فتشوه جمال الشعر وتفسد اكتمال التسريحة وبالتالي توقع بنا فريسة للموس والجيلي والشمع والاسبراي الى آخر قائمة مستحضرات التثبيت واللمعان ونظرا للآثار الجانبية التي قد تخلفها هذه المنتجات أضحى لزاما علينا اتباع طرق أخرى تكفل لخصلاتنا الكثافة والحجم الزائد بالتصفيف الذكي.
1- شامبو تكثيف الشعر
ثمة انواع من الشامبو ذات تركيبة خاصة لها القدرة
على الايحاء بزيادة كثافة الشعر نظرا لاحتوائها على مادة الكيراتين التي تزيد حجم كل خصلة من الشعر على حدة فيبدو أكثر كثافة وامتلاء اثناء وبعد غسله ويستمر هذا التزايد في الحجم مع استخدام اللوشن المصاحب لعملية التجفيف بالسيشوار أو المجفف الكهربائي واحذري استخدام شامبو مع بلسم في مستحضر واحد ان كان شعرك خفيفا حتى لا يتركه ملتصقا ببعضه متماسكا ككتلة دونما حيوية أو ليونة.
2- قص الشعر
إذا كنت تمقتين أن ينسدل شعرك الخفيف مسطحا دون تموجات جذابة احرصي على قصه بين الذقن وشحمة الاذن فالشعر الطويل يبدو اخف وأنحف ومن ناحية أخرى احذري المغالاة في قص الشعر فيصعب تمشيطة وبالتالي يستحيل انتفاخه وتأتي النتيجة على نحو عكسي ومن ثم يناسبك البيرم الخفيف والخصلات الحرة المجففة بالسيشوار ومن الضروري تهذيب اطراف الشعر كل 4 أو 6 اسابيع.
3- وسائل دعم الشعر الخفيف
نقبي في الاسواق عن الجديد الذي تنتجه كبرى دور العناية بالشعر من مستحضرات تقوية ودعم الخصلات فقد ظهر حديثا مستحضر على هيئة
سائل يقوي الجذور والنهايات على حد سواء إذ يتوغل فيها ويجعلها سميكة كسائر الشعر ويقضي على التقصف والاطراف الضعيفة والمتكسرة نظرا لاحتوائه على الكيراتين والاحماض الامينية.
4- مساعدات اضافية
فيما يلي بعض مساعدات الشعر الاضافية ولكنها لا تقل أهمية عن الشامبو فإن استعمال المجفف الكهربائي ومستحضرات التثبيت الاخرى المساعدة بالطريقة الصائبة يضاعف حجم الشعر حقا ولنبدأ مع السيشوار حين نجفف الشعر والذي يجب أن يكون في عكس اتجاه نمو الخصلات ثم ننعم عليه بالقليل من الموس وبعدها تأخذ عملية التصفيف مجراها وذلك بلف الشعر على اللفائف حسب الرغبة ووفقا لطول الشعر وشكل تسريحته وبعد فترة زمنية وجيزة يمكننا نثر بعض قطرات اسبراي الشعر المثبت والملمع وهما يشكلان طبقة خارجية غير مرئية تغلف الشعر وتزيده حجما وثخانة ولا بد أن يكون رش الاسبراي في خطوط رأسية طولية بعيدا عن الشعر قليلا وليس ملامسا أو ملاصقا له.
5- العلاج الحراري بالكالسيوم
يتم إجراؤه لدى أخصائي العناية بالشعر حيث يتم خلط خصلات تغذية الشعر والعناية به مع عنصر الكالسيوم المقوي جدا للشعر مع الماء الفاتر خلطا جيدا ويتم وضعه على الشعر فور غسله بالشامبو وهنا يرفع الكالسيوم درجة حرارة الخليط الى 48م. وبذلك يتسنى للمواد الغذائية أن تتوغل الى داخل بصيلات الشعر وبعد مرور عشر دقائق يمكن شفطه بعدما يكون الشعر قد امتص احتياجاته الغذائية.
6- العلاج بالفيتامينات
يبلغ متوسط السمك الطبيعي للشعرة الواحدة حوالي 15‚0 ملليمتر والشعر الخفيف هو ما قل سمكه عن05‚0 ملليمتر وربما يكون أنحف من ذلك لسوء التغذية مثلا ونقص الفيتامينات على وجه الخصوص حقيقة الامر أنه صعب تحديد كمية الفيتامينات التي تحويها الفواكه والخضار الطازجة نظرا لأنه عند وصولها الينا تكون قد فقدت الكثير من محتواها الفيتاميني وبناء على ذلك ينصح الاطباء بتناولها من مصادرها الطبيعية جنبا الى جنب مع الفيتامينات التي تأتي على هيئة كبسولات وبالاخص زيت السمك وكبد القد نظرا لاحتوائها على مادة البيوتين وفيتامين هـ حيث ان لديه القدرة على تحسين الكراتين الموجودة بالشعر فيزداد سمكه وقوته.
7- الوعي التام بالمستحضرات
كثيرا ما يسدي اليك مصفف الشعر نصيحة حول استخدام المستحضرات المناسبة لطبيعة الشعر فقط. فعلى ذوات الشعر الخفيف الابتعاد التام عن الزيوت والبلسم وكافة المواد التي تجعل الشعر أملس مسطحا إذ أنه فضلا عن الضرر الذي سيلحق بالشعر تتسبب هذه المواد في زيادة الاحساس بخفة خصلاته وعليك الاكتفاء فقط بتغذية الشعر بعلاج مقو ومنشط للجذور مرة شهريا على الاقل.
8 - الانعكاسات اللونية.
تؤثر كيفية صبغ الشعر لا محالة على حجمه فقد تبرزه أكبر وأقل حجما ولذا ينصح الخبراء ذوات الشعر الخفيف إن حرصن على زيادة حجمه وتكثيفه بصورة خادعة ورغبن في تلوينه بصبغة على نحو مغاير في آن واحد ضرورة عمل الهايلايتس واللولاتس أو الخصلات الفاتحة والغامقة وهي وسيلة ممتازة لزيادة حجم الشعر وذلك لأن مواد التقصير أو التلوين التي يتم بها تفتيح لون الخصلات تزيد من خشونة الشعرة وتجعلها تبدو أكثر سمكا.
9- منشط جذور الشعر
في الاغلب يتساقط بصور متقطعة إذا كنت تعانين من الشعر الخفيف توصل خبراء العناية بالشعر مؤخرا الى كبسولات علاجية تحوي العديد من المواد الغذائية والخلاصات النباتية العشبية التي يفتقدها الشعر وهي تختص بتغذية الجذور فقط على نحو يحفزها على إفراز المزيد من المواد المكونة للشعر الصحي وهي مادة طبيعية تدخل في تكوين فروة الرأس فتزيد قوتها وقدرتها على إفراز الشعر
نتمنى لك التوفيق
يمكنك الإستفسار في أي وقت وسنقوم بالرد عليك في أسرع وقت ممكن.
كما يمكنك استخدام جلسات المتابعة معي على الهاتف إذا كنت ترغب في الحصول على جلسة الهاتف، سيكلفك رسوم بسيطة للمكالمة، إضغط على هذا الرابط لحجز جلسة الهاتف:jawabkom.com/7365443
يسعدنا تواصلكم دائما، ويمكنك أيضا استشارة العديد من الخبراء على جوابكم، كالمحامين، واخصائيي التغذية، والمهندسين، وغيرهم.
خالص تحياتي
طلال مصباح

إسأل الشاعر

طلال مصباح

طلال مصباح

الشاعر

الأسئلة المجابة 6751 | نسبة الرضا 97.7%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار