ازاى اخس؟
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
للتخسيس ننصحك بالتزام الاشرادات التالية:
• تناول العشاء قبل النوم ب 4 ساعات و ممارسة نشاط بدني قبل النوم مثل المشي.
• شرب كمية ماء لا تقل عن 3 ليتر يوميا 12 كوب.
• شرب 2 كوب ماء دافىء قبل كل وجبة.
• شرب أعشاب بدون سكر مثل الشاي الأخضر، القرفة، الزنجبيل، الليمون.
• عدم شرب العصير لما يحتويه من كم سعرات حرارية كبير.
• في حال الجوع الشديد تناول الخضار الورقية و عدم اللجوء للنشويات و السكريات.
• عدم الافراط باستعمال الملح.
• البدء بالشوربة ثم السلطة ثم البروتين و بالنهاية النشويات في الوجبة.