اريد اضعف منطقه البطن والفخذ فقط
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
الجنس أنثى
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
العمر ٢٨ ، الوزن ٥٥
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أتخلص من دهون البطن والأفخاد؟
• ممارسة الرياضة بشكل منتظم ودوري واستهداف عضلات البطن والأفخاد في الرياضة
• تناول احدى هذه الوجبات الحارقة وجبة يومية لك ( سلطة ملفوف/اناناس مع لبن رايب /تفاح مع شاي اخضر /كيوي وزنجبيل ) وقم بشرب عصير الرمان الطبيعي يوميا لمساعدتك في التخلص من الدهون المتراكمة حول المعدة.
• لا تتناول الطعام في وقت متأخر من الليل واجعل فترة 3-4 ساعات بين أخر وجبة تتناولها ووقت النوم, وحاول أن تكون وجبة العشاء خفيفة وخالية من النشويات مثل الخبز والأرز والمكعرونة والسكريات والحلويات والصودا.
• التخلص من التوتر والقلق والضغط لان يوثر ذلك سلبا على الهرمونات مما يزيد فتح الشهية وعدم توازن في السلوكات الغذائية، والحصول على عدد ساعات نوم كافية, 8 ساعات باليوم.
مثال لحمية في رمضان
• وجبة السحور: تناول ساندويش مكون من 2 توست أسمر مع 3 ملعقة لبنة أو قطعة جبنة أو بيضة مسلوقة مع ملعقة زيت زيتون مع حبة خيار أو ورقتين خس + كوب حليب قليل الدسم
• الإفطار: 120غ لحم ستيك أو كوب جبنة قريش أو كوب ونص فول أو فصولياء أو عدس أو 120غ كفتة من دون دهون + كوب إيدام من الملوخية أو البامية أو السبانخ + كوب لبن رائب + ثلثين كوب أرز بني مبهر أو فريكة
• بعد ساعتين: حبة متوسطة الحجم من التفاح, البرتقال, الأجاص (الكمثرى), الدراق أو كوب بوشار او 4 أصابع ستكس مملحة .