السلام عليكم تطويل الشعر فضل طريقة
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
لالا
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
أكيد
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
الطرق المفيدة لتعزيز نمو الشعر
• تناول المكملات الغذائية التي تعزز من نمو الشعر و كثافته تحت إشرف الطبيب
• تناول مصادر البروتين من الكبدة البيض واللحوم الحمراء الخالية من الدهن والدجاج والاسماك خاصة سمك السالمون والتونة
• عدم شرب الشاي بعد الوجبة مباشرة لانه يقلل من امتصاص الحديد
• الحرص على أخذ قسط كافي من النوم خاصة في ساعات الليل و تجنب السهر
• شرب كميات كبيرة من الماء يوميا بمعدل 3 لتر
• الابتعاد عن التوتر و الضغط النفسي قدر الإمكان لأنه أحد الأسباب في ضعف نمو الشعر
• التوقف عن استخدام مكواة الشعر و تجنب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة