ما هي اكثر رياضة تساعد على خسارت الوزن
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
إن زيادة نسبة الحرق في الجسم يعتمد بشكل أساسي على مقدار نشاط الشخص ومدى حركته لذلك يمكنك زيادة نسبته من خلال:
• الرياضة الهوائية: مثل المشي والسباحة وركوب الدراجات ويجب أن تكون الرياضة الهوائية لمدة لا تقل عن نصف ساعة خمسة أيام في الأسبوع على الأقل.
• تمارين القوة: مثل كمال الأجسام وممارسة تمارين شد عضلات الصدر والظهر والأكتاف والساق.
• الحد من الكسل والنوم الكثير والحركة قدر الامكان وإذا كنت تشعر أنك تعاني من الكسل فأنصحك بعمل تحاليل الغدة الدرقية وتحاليل الغدة الكظرية.