كيف يتم الرجيم ال ٨ ساعات
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
العمر ٤٧ الوزن ٨٨
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
اريد ازاله الكرش
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
طريقة رجيم ال8 ساعات
• تناول الطعام خلال 8 ساعات بدءا من لحظة استيقاظك ومن ثم صم لمدة 16 ساعة بعد انتهاء الساعات الثمانية.
• تناول خلالها 3-4 وجبات صحية معتدلة وموزعين خلال النهار
• تناول الأغذية الصحية مثل الخضار و فاكهة ولحوم وحليب و نشويات.
• امتنع عن الدهون و الزيوت و الدسم وتجنب السكريات  الحلويات
• حافظ على شرب 12 كوب ماء يوميا
ما هي طرق التغذية الصحية لتنزيل الكرش؟
• تجنب تناول مقدار عالي من السكريات والسكر المكرر لأنه يؤدي إلى رفع مستوى السكر بصورة عالية, لذلك من المهم تناول السكريات المعقدة مثل الحبوب الكاملة وأي شيئ مصنوع من القمح الكامل
• تناول وجبة خفيفة كل 3 ساعات لأن لتجنب تفكيك البروتينات في عضلات الجسم والمحافظة عليها من الانهدام
• يجب أن يكون الطعام متنوعا قدر الامكان ويوفر العناصر الغذائية ويشمل الكاربوهيدرات والبروتينات والدهون الصحية والفيتامينات والأملاح المعدنية
• جعل طبق السلطة طبق رئيسي على أي وجبة فهي تملأ المعدة وتحسسك بالشبع وتعطيك فوائد كثيرة بالإضافة إلى أنها تحتوي على السوائل
• تناول الأسماك مرة أو مرتين في الأسبوع للحصول على أوميغا 3 المهمة لصحية القلب والشرايين وتارب ارتفاع دهنيات الدم والكوليستيرول
• تجنب الزيوت المهدرجة والسمن ولحوم الحيوانات العالية بالدهنيات كذلك التخفيف من صفار البيض لتجنب ارتفاع الكوليستيرول في الدم
• تناول الطعام البيتي والمحضر بالمنزل لاحتوائه على كمية أقل من الملح والسكر والزيت والزبدة
• التقليل من استخدام الملح والمعلبات والأغذية المحفوظة والطعام الجاهز والوجبات السريعة
• تجنب المياه الغازية والعصائر المعلبة ومشروبات الطاقة لأنها عالية جدا بالسكر وتمنحك سعرات حرارية من دون فائدة
• التقليل من المشروبات العالية بالكافيين من القهوة والشاي والمشروبات المعلبة والأيس تي لأنها مواد منبهة وتزيد من القلق والتوتر
• حافظ على شرب 8 أكواب ماء في اليوم, 2 كوب ماء دافئ قبل الفطور وباقي الأكواب بين الوجبات.
• حافظ على اداء التمارين الرياضية حتى لو بشكل خفيف المهم عدم الانقطاع عن أدائها